أخبار

رسائل..

} إلى د. “إبراهيم الخضر” والي الشمالية: إذا لم تشهر سيفك و(تربط قاشك) وتحزم سلاحك لمحاربة النهب الذي أطل على الشمال، على الإنقاذ أن تعد نفسها لرحيل أكثر فاجعة من رحيل الأنظمة العربية الساقطة.. النهب يا د. “إبراهيم” مرض خطير جداً.. قلوبنا معكم حتى ينام معدن الذهب في الصحراء مطمئناً.
} إلى شرطة ولاية الخرطوم: تماسيح البحر والنهر تقتل من يتسلل للنيل بمحض إرادته، ولكن تماسيح البر تقتل الشعب بالسلع الفاسدة والحلويات المسرطنة واللحوم التي يتغذى عليها الذباب.. وتماسيح البر أعدت نفسها لالتهام الزيادات المرتقبة في الأجور حتى قبل إعلانها.. الشعب لا يخاف إلا التمساح البشري.
} إلى د. “معتصم عبد الرحمن” وزير التعليم بولاية الخرطوم: قرار فصل مدير عام التعليم بالولاية على (خلفية) شائعة تأجيل افتتاح العام الدراسي، أثبت أن المدير المقال (راجل بتاع إشاعات).. لقد تمت محاكمة المدير إعلامياً وبقرار لجنة تحقيق.. غداً سيذهب الرجل إلى القضاء لجبر الضرر الذي لحق بسمعته.. فهل (تثبتت) اللجنة من قرارها؟!
} إلى “فيصل محمد صالح” الفائز بجائزة صحافية: تستحق يا أستاذ الجائزة.. وأصالة عن نفسي كعضو في المكتب التنفيذي لاتحاد الصحافيين أهنئك بالنجاح الذي هو قلادة شرف في أعناق كل الصحافيين الوطنيين في بلادنا.. بك نزهوا ونفتخر و(تستاهل) يا “فيصل”.
} إلى المهندس “خالد معروف” وزير المياه بشمال كردفان: المعارضة وأدت مشروع مد كردفان من مياه النيل مدفوعة بأجندة مصرية وبعض الجيوب الخرطومية.. أما أن تصف أنت ابن “بارا” تطلعات المواطنين ورغباتهم في الحصول على مياه عذبة ونقية من بحر أبيض بالهرجلة السياسية، فإن ذلك يمثل احتقاراً للجماهير التي احتفت بـ “هارون” يوم قدومه.. عموماً يا “خالد معروف” (عرفنا الفيك) ودعنا في هرجلتنا حتى تشرب كردفان من نصيبها في ماء بحر أبيض.
} إلى “الحاج وراق” المعارض الذي احتضنته القاهرة الجديدة: مبروك عليك “السيسي” وانقلابه.. ومبروك تحالف المثقفين العلمانيين والانقلابيين الإقصائيين.. الشعب المصري الذي يتعرض الآن للإذلال والقهر سيقول كلمته وإن طال الزمن.. ابق في أحضان “السيسي” إلى حين.. وبالمناسبة أيه أخبار “مالك عقار” و”الحلو” وبقية الجماعة؟!
 } إلى “الخير الفهيم المكي” رئيس حكومة أبيي الافتراضية: شكراً على الصبر والمثابرة والكفاح المرير، والتشبث بالأمل حتى الحلقة القادمة من مسلسل أبيي.
} إلى الأستاذة “فاطمة الصادق”: وين السيد “الكاردينال” ووعوده بإنقاذ الهلال من الديون والالتزامات القديمة؟ وهل “الكردينال” صادق في ما يقول ويدعي؟ أم هي مواقف إعلامية لأغراض الكسب المؤقت؟!
} إلى مولانا “أحمد محمد هارون”: لن نجد أبلغ من قول “الحاردلو” في إنصاف الخليفة.. واليوم يتطاول عليك الذين كانوا بالأمس يقدمون أنفسهم كقيادات مخلصة، ولكن:
كتير الفيهم أحسنت وعليك اتباهــو
جاهم ريش تغوا وكفك نسو الأداهو
ود الـدابي صــح بلــــدغ الرباهـــو
وأبو قنفـد حقيقــة بجــرح الحـباهو!!

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية