أخبار

رئاسة الجمهورية تعلن رسمياً بدء زيارة «سلفاكير» للخرطوم غداً (الثلاثاء)

أعلنت رئاسة الجمهورية أمس رسمياً وصول رئيس دولة جنوب السودان “سلفاكير ميارديت” للبلاد غداً (الثلاثاء) في زيارة مهمه ، على رأس وفد وزاري رفيع المستوى يضم كلاً من وزير الخارجية والتعاون الدولي “بنيامين برنابا”، وزير الداخلية، وزير الأمن، وزير النفط والمعادن والصناعة، بالإضافة إلى نائب وزير المالية والتجارة والاستثمار، وعدد من المسؤولين ورجال الأعمال .
وأوضح السكرتير الصحفي لرئيس الجمهورية أن القمة بين الرئيسين تتناول تعزيز علاقات التعاون المشترك بين البلدين.
وتأتي زيارة الفريق “سلفاكير” تلبية لدعوة رسمية من الرئيس “البشير”، وينتظر أن وينخرط الوفد الوزاري فور وصوله في مباحثات مشتركة مع الجانب السوداني لبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في المجالات كافة، السياسية والاقتصادية، بالإضافة إلى بحث سبل تطبيق اتفاقية التعاون المشتركة الموقعة بين البلدين سبتمبر الماضي .
وفي غضون ذلك وصل البلاد أمس (الأحد) وفد المقدمة من دولة جنوب السودان برئاسة وكيل وزارة الخارجية والتعاون الدولي السفير “شارلس ماينانق” تمهيداً لزيارة “كير” بعد غد.
وأعربت وزارة الخارجية في بيان عن أملها في أن تسهم زيارة الرئيس “سلفاكير” في تسريع خطى تنفيذ اتفاقيات التعاون بين البلدين، والتوصل إلى تفاهمات مشتركة في القضايا العالقة بينهما، بما يؤسس لعلاقة إستراتيجية راسخة بين الخرطوم وجوبا تسهم في تحقيق الاستقرار والرفاهية لشعبي البلدين .

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية