أخبار

مواطنو «الأبيض» يشتكون من شح مياه الشرب والوالي ينتقد أداء الهيئة

شكا مواطنو مدينة “الأبيض” حاضرة ولاية شمال كردفان من مشكلة حادة في مياه الشرب وعدم عدالة توزيع المتوفر منها. في وقت تعهد فيه والي الولاية مولانا “أحمد هارون” بحل المشكلة نهائياً، لكنها أشار إلى أن شبكة المياه الداخلية القديمة تعد التحدي الأكبر.
وبينما قال المواطنون في مداخلاتهم في برنامج “بين الراعي والرعية” نصف الشهري الذي نظمه والي الولاية بالمسجد العتيق بالأبيض أمس (الجمعة) إنه رغم شح المياه إلا أنهم يسددون فاتورتها كاملة، واستنكروا ضخ المياه في الشبكة في ساعات متأخرة من الليل، ردَّ “هارون” بأنه أودع مشكلات الولاية بما فيها الخدمات الأساسية من صحة وتعليم ومياه الشرب منضدة قيادات الحكومة وجهات الاختصاص وبيوت الخبرة لوضع حلول نهائية لها، منتقداً أداء هيئة مياه “الأبيض”.
ونبه الوالي في برنامجه الراتب إلى أن الحاجة اليومية من مياه الشرب للأبيض تقدر بـ(42) ألف متر مكعب، وأن المتوفر لا يتعدى الـ(50%) من الحاجة، متعهداً بتوزيع المتوفر من المياه بعدالة إلى حين حل المشكلة نهائياً.
وقال “هارون” إن جلب مياه الشرب من النيل لا يمثل مشكلة بقدر مشكلة شبكات المياه التي أشار إلى أنها غير كافية وتحتاج إلى صيانة، مشيراً إلى أنه وضع خطة مع وزير مالية الولاية لحل القضايا العاجلة.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية