أخبار

مصرع (8) أشخاص غرقاً في مياه الأمطار بشمال كردفان

لقي ثمانية أشخاص -معظمهم من الأطفال- مصرعهم غرقاً أثناء ممارستهم للسباحة في مياه الأمطار، وتضررت أكثر من (2000) أسرة بالأمطار والسيول بولاية شمال كردفان. وبلغت الخسائر في الحيوانات أكثر من (1000) رأس من الماشية.
وقال المدير العام بغرفة طوارئ الخريف “إسماعيل حسن مكي” -حسب وكالة السودان للأنباء- إن عدد المنازل التي انهارت كلياً بلغت (292) منزلاً، وانهار نحو (2000) منزل جزئياً، وتضرر (24) مرفقاً عاماً، بينما بلغت الخسائر في الحيوانات أكثر من (1000) رأس من الماشية.
من جهة أخرى أعلن والي ولاية النيل الأبيض “يوسف الشنبلي” تأثر أكثر من (43) قرية بالسيول والفيضانات، وأشار إلى أن محلية “قُلي” تُعد الأكثر ضرراً.
وذكر الوالي أن السيول تسببت في تدمير ما يزيد عن (3) آلاف منزل بصورة كلية وجزئية بجميع محليات الولاية، مؤكداً لدى استقباله أمس وفد المجلس القومي للدفاع المدني برئاسة اللواء شرطة “هاشم الحسين عبد المجيد” الأمين العام للمجلس القومي للدفاع المدني، والذي ضم المهندس “فيصل حماد” وزير الدولة بوزارة النفط والدكتورة “سمية إدريس” مدير إدارة الطوارئ بوزارة الصحة الاتحادية، مؤكداً التزام ولايته من خلال التنسيق مع المجلس القومي للدفاع المدني بإعادة ما دمرته السيول والأمطار بجميع المحليات.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية