أخبار

سلفية مبانٍ للعمال المتضررين من السيول

أعلن اتحاد نقابات عمال السودان، منح عضويته من المتضررين من الأمطار والسيول الأخيرة سلفية مبان، لإعادة بناء منازلهم. وكشف عن مشاورات مع الصندوق القومي للإسكان والتعمير، حول إمكانية مساهمة الصندوق في درء الضرر عن العاملين.
وأعلن نائب رئيس الاتحاد «الجنيد أحمد محمد صالح»، عن تشكيل لجنة عليا لدرء الآثار السالبة للسيول والأمطار بكل ولايات السودان، تبدأ بولاية الخرطوم باعتبارها الأكثر تضرراً.
وكان وفد من الاتحاد برئاسة «الجنيد» قد تفقد محليتي شرق النيل وكرري، ووقف على حجم الضرر من الأمطار والسيول. وأعلن عن تبرع الاتحاد بمبلغ ألفي جنيه لـ(36) أسرة متضررة ضرراً كاملاً بشرق النيل وكرري.
ووجه «الجنيد» خلال زيارته لمحلية شرق النيل الهيئات والنقابات بالولايات، لاستكمال الدراسات والمعلومات التي تتعلَّق بالمتضررين، وتحديد الفئات الأكثر تضرراً توطئة لإيجاد المعالجات اللازمة لها.
وأعلن عن قرار للاتحاد يمنح العاملين المتضررين سلفية مبان، مناشداً الدولة تخفيض مواد البناء بأقل التكاليف، إضافة لتخفيض الجمارك والضرائب لكل مواد البناء لكل المواطنين.
وكشف «الجنيد» عن مباحثات مع الأمين العام للصندوق القومي للإسكان والتعمير «غلام الدين عثمان»، حول إمكانية مساهمة الصندوق في درء الضرر عن العاملين الذين تأثرت منازلهم.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية