أخبار

السفير السعودي: لا أسباب سياسية وراء إعادة طائرة الرئيس

استفسرت لجنة العلاقات الخارجية والأمن والدفاع بالبرلمان السفير السعودي بالخرطوم “فيصل بن حامد معلا”، حول ملابسات حادثة إعادة طائرة رئيس الجمهورية من الأجواء السعودية.وبدوره نفى السفير وجود أسباب سياسية أو مصالح أخرى وراء الحادثة ، وقال إن ما حدث مجرد إجراءات فنية وترتيبات إدارية. وأبلغ في الوقت ذاته البرلمان ثقة حكومة المملكة وخادم الحرمين الشريفين في نزاهة وأداء العمالة السودانية، وكشف عن منح السودانيين بالمملكة هذا العام فرص عمل فاقت الـ (70) ألف في العمالة والتخصصات النادرة .
من جانبه نبه رئيس اللجنة “محمد الحسن الأمين” عقب لقائه بالسفير السعودي بمكتبه بالبرلمان أمس (الإثنين)، إلى متانة وعمق العلاقات بين البلدين، وقال للصحفيين إنهم ناقشوا العديد من القضايا، وأن اللقاء تطرق لحادثة طائرة رئيس الجمهورية ، مشيراً إلى أن السفير السعودي قال إنها مرت بظروف إدارية وبعض الأخطاء الفنية التي تم تداركها .
وأكد “الحسن” بأن الحادثة لن تؤثر على العلاقات، وقال : من جانبنا قدرنا ذلك والآن تم تجاوز هذه المسألة تماماً ، وعبر عن شكروامتنان الحكومة السودانية لحكومة خادم الحرمين والسفيرالسعودي، لتقديمها الدعم للمتأثرين من السيول والأمطار بمبلغ (10)مليون دولار متوقعاً بأن تمنح كدفعة في شكل مواد مختلفة للمتأثرين.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية