أخبار

وافقنا على جميع طلبات دخول المواد الغذائية واعفينا رسوم الجمارك للمنظمات بقيمة 360 مليون دولار: الفريق إبراهيم جابر : حميدتي طالب بمهلة عشرين عاماً ثم اتفق مع الحرية والتغيير على عشر سنوات والجيش تمسك بسنتين فقط

الفريق جابر : مانحو مؤتمر باريس سددوا 16% فقط من التزاماتهم ومساعدات الأشقاء العرب تمثل 65%

بورتسودان – المجهر

أكد عضو مجلس السيادة مساعد القائد العام الفريق ركن إبراهيم جابر أن قوات الدعم السريع هي التي نفذت جريمة فض الاعتصام في ميدان القيادة العامة مشيراً إلى أن الجريمة موثقة بالصور والفيديو ، وكشف أن حميدتي سعى حثيثاً لاستمرار قواته منفصلة عن الجيش لعشرين عاماً ثم اتفق مع قوى الحرية والتغيير على أن تكون المدة عشر سنوات ، وذلك لحماية نفسه من الجريمة ثم لتأمين ثروته الضخمة.
وكشف جابر أن الجيش كان متمسكاً بعامين فقط لدمج الدعم السريع في الجيش ، مما دفع حميدتي للتخطيط للحرب بدعم دولي وإقليمي واسع.
وأوضح جابر أن قوات الدعم السريع بلغت 200 ألف جندي عند اندلاع الحرب بينما توفرت للمليشيا 4500 سيارة دفع رباعي ، وقال توقعنا انقلاباً وتهيأنا له ، ولكن لم نكن نتخيل أن يقودوا حرباً بهذه القذارة تهدف لتدمير الدولة وابتلاع الجيش.
وأبان الفريق جابر أن الخطة فشلت من اليوم الأول رغم الإمداد الكبير البشري والتسليحي الذي وجده التمرد من خارج السودان.
وشن عضو مجلس السيادة هجوماً على منظمات الأمم المتحدة والعون الإنساني الدولية وكشف أن الحكومة تلقت 10985 طلب تحرك من المنظمات داخل السودان ، وافقت الحكومة على 10944 طلباً بنسبة 99.5%.
وأوضح أن طلبات دخول شحنات غذائية وأخرى بلغت 1966 و وافقت الحكومة عليها جميعاً بنسبة 100%.
وأبان أن طلبات المنظمات للإعفاء من الجمارك بلغت 267 طلباً صدقتها الحكومة جميعها وتمثل مساهمة الحكومة في هذه الإعفاءات الجمركية 360 مليون دولار.
وقال جابر إن المانحين الدوليين سددوا فقط 16% من جملة الالتزامات المعلنة في مؤتمر باريس.
وأشاد بدعم الأشقاء العرب من مصر والسعودية والأردن وقطر وبقية الدول مشيراً أنها تساوي نسبة 65% من المساعدات الإنسانية.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية