أخبار

الشعب العاطفي..!!

* كلمات مختصرة ومباشرة وصريحة تلك التي قالها المدرب الفرنسي لفريق الهلال غارزيتو في حواره الشيّق مع الزميل المتميز والمتطور مصطفى عيدروس، ونشرت في موقع مجلة ستاد الدوحة القطرية..!!
* تحدث الرجل باحترافية وبمعزل عن العواطف وشرح بالمختصر المفيد الإشكالية الناشبة بينه وقائد الهلال هيثم مصطفى.. وأبدى تعجبه من الطريقة العاطفية التي نتعامل بها كسودانيين مع الأحداث..!!
* كشف عن العديد من التفاصيل الغائبة عن العامة والمتعلقة بنظرة هيثم إلى نفسه وبقية زملائه، مؤكداً أن القائد يعتقد أنه هو الواحد الصحيح، بينما البقية أصفار أو نكرات، لا مكان لهم..!!
* حكى بمرارة اعتذارات القائد المتكررة واشتراطه اللعب أساسياً في المباريات التي تقام خارج الخرطوم قبل الموافقة على السفر.. وأبان تمارضه وتهربه من بعض المباريات..!!
* باحترافية تحدث غارزيتو ورفض الاستمرار مع الهلال نسبة للأجواء التي تحيط بكرة القدم.. وأعلن تعجبه من مساندة بعض الإعلاميين للاعب لا يريد للهلال الفوز بالكأس الأفريقية؛ لأنه لا يشارك في المباريات..!!
* رحّب الفرنسي غارزيتو بتدريب المنتخب الوطني الأول، وتحدث عن مستويات عدد من اللاعبين، مؤكداً أن الخامات في الجيدة متوفرة في ملاعب الكرة السودانية..!!
* قال الفرنسي إن الموهبة متوفرة لدى اللاعب السوداني لكن مستوى التفكير هو الذي يتسبب في تواضع المستوى إقليمياً ودولياً..!!
* أكد غارزيتو أن ما جاء به هيثم في الهلال ولو حدث منه في أوروبا لقامت الإدارة بشطبه والتخلص منه بأسرع ما يمكن.!!
* ضرب الرجل أمثلة بالنجم الايطالي ديل بيرو مع يوفينتوس.. والأسباني راؤول مع ريال مدريد، مؤكداً أن لكل زمن رجاله..!!
* وأشار إلى أن زمن هيثم في الملاعب انتهى، مشيراً إلى انه مدرب محترف يسعى لفوز فريقه، ولو كان هيثم من الأدوات التي تحقق له الانتصارات لما تأخر عن الدفع به أساسياً في كل المباريات..!!
* أكد غارزيتو أن هيثم لا يريد لعمر بخيت أن يرفع كأس الاتحاد الأفريقي، وأشار إلى الإدارة للقيام بواجبها تجاه كل المقصرين حتى ولو كان المدرب..!!
* حكى عن مرارة التجربة الحالية ورفض الاستمرار مع الهلال. وقال إن الشهور التي قضاها تعادل خمس سنوات أصابته بالضيق..!!
* ما قاله غارزيتو لم يختلف عمّا قاله كل الأجانب الذين عملوا في السودان حيث اتفق الجميع على أننا شعب عاطفي زيادة عن اللزوم..!!
* كنت أود التعليق على العك الذي قدمه المريخ أمام الأهلي شندي لكن حوار غارزيتو أجبرني على تناوله واستعراض تفاصيله نسبة للأهمية..!!
* الحضري قام باستفزاز جماهير الأهلي شندي، وأشار إليها بـ(الحذاء).. وعندما ردوا عليه أكد أن ما يحدث عندنا لا علاقة له بكرة القدم..!!
* حكاوى وغرائب حدثت في مباراة الجمعة سنعود إليها بالتفصيل لاحقاً..!!

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية