أخبار

الحزب الاتحادي الأصل يدين العنف تجاه المتظاهرين ويجدد دعوته للحوار السوداني السوداني

الخرطوم – المجهر

أصدر الحزب الاتحادي الديمقراطي الأصل بياناً أمس أدان فيه العنف تجاه المتظاهرين وجدد دعوته للحوار السوداني السوداني . فيما يلي نص البيان :

بسم الله الرحمن الرحيم

الحزب الإتحادي الديمقراطي الأصل

القطاع السياسي
امانة الإعلام
⭕ يترحم الحزب الاتحادي الديمقراطي الأصل علي شهداء مواكب الامس ٣٠ يونيو و يعزي أسرهم و يبتهل إلي العلي القدير أن يلهم أهلهم و ذويهم و رفاقهم الصبر و السلوان .
⭕ و إذ يدين الحزب العنف غير المبرر تجاه العزّل يؤكد علي الحق المشروع في التظاهر لأجل المطالب العادلة مشيراً إلي أن خروج هذه المواكب الشبابية ملك لارث الامة النضالي و هي ليست لجهة رغم محاولات الادعاء المتكررة و مسرحيات الاختطاف اليائسة
و يدعو الحزب الشباب إلي التمسك بالسلمية .
⭕ يري الحزب أن الإفلات من العقاب يؤدي لتكرار القتل و يطالب بالتحقيق في هذه الاحداث المؤسفة و علي رأس المطالب نشر التحقيقات في جريمة فض الاعتصام و التي لو شملتها اي تطورات لتوقف القتل المستمر لفلذات الاكباد الذين في قتلهم ضياع للمستقبل و إِطفاء لنوره.
⭕ يجدد الحزب دعوته للتمسك بالحوار السوداني السوداني بين كافة الاطراف و صولا لحلول معقولة للازمة السودانية تفضي لتحريك قاطرة الانتقال الديمقراطي نحو غاياتها و ذلك عبر تجميع القواسم المشتركة بين الأطراف كما ورد في مبادرة الميرغني للانتقال الديمقراطي و حل الازمة السياسية السودانية الراهنة .
١ يونيو ٢٠٢٢م

امانة الإعلام
الناطق الرسمي

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية