أخبار

قوى الحراك الوطني تطالب المكون العسكري بالخروج عن الصمت وتوضيح الحقائق حول حوار بيت السفير السعودي

الخرطوم – المجهر

طالب رئيس قوى الحراك الوطني – أكبر تحالف سياسي في السودان حالياً – الدكتور التجاني السيسي بمغادرة ممثلي البعثة الأممية (بونيتامس) والاتحاد الأفريقي وايقاد ، البلاد بسبب فقدانهم المصداقية ، إثر تعليق الآلية الثلاثية الحوار الذي انطلق في فندق روتانا بالخرطوم ليوم واحد الاسبوع الماضي.
وقال السيسي في مؤتمر صحفي لقوى الحراك الوطني إن الآلية فقدت المصداقية وهي غير محايدة وتسعى لإقصاء القوى السياسية وحصر الحوار على قوى الحرية والتغيير التي تمثل أربعة أحزاب سياسية فقط.
كما طالب السيسي المكون العسكري بالخروج عن الصمت وتوضيح الحقائق للشعب السوداني بعد موافقته على تعليق حوار الآلية وانخراطه في حوار ثنائي مع قوى الحرية.
وفي السياق استنكر القيادي بالحراك رئيس حزب الأمة الدكتور الصادق الهادي المهدي عقد مفاوضات بين ثلاثة من أعضاء مجلس السيادة مع مندوبي قوى الحرية في بيت السفير السعودي وقال إنه تصرف يطعن في السيادة الوطنية وكان الأوفق أن يلتقوا في بيت سوداني معتبراً أنه سلوك غريب على مؤسسة الرئاسة في السودان.
وأكد الصادق الهادي المهدي أن قوى الحراك الوطني تمثل تحالف عريض من القوى السياسية وزعماء الإدارة الأهلية ومشايخ الطرق الصوفية ، مستشهداً بعضوية الحزب الاتحادي الديمقراطي الأصل في التحالف.
وتشير (المجهر) إلى أن قوى الحراك الوطني تضم 20 تحالف و18 حزب و14 ناظر قبيلة و 8 طرق صوفية وطائفتان من المسيحيين و73 كيان اهلي بولاية الخرطوم.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية