ولايات

أكثر من 50 ألف لاجئ إثيوبي دخلوا معسكرات في القضارف والدمازين

القضارف – سونا

أصدر رئيس لجنة طوارئ الاثيوبيين بالقضارف التقرير اليومي لدخول اللاجئين الاثيوبيين الي مراكز الاستقبال بشرق السودان والدمازين والترحيل من مركز استقبال حمدايت الي معسكر الطنيدبة بالإضافة إلى تقرير الترحيل من مركز باسنده الي معسكر بابكري والتسجيل بالبصمة بواسطة معتمدية اللاجئين والمفوضية السامية لشؤون اللاجئين .

أكد التقرير إن مراكز استقبال اللاجئين الاثيوبيين بحمدايت العدد المسجل بالبصمة بلغ (5,368) ، مركز استقبال المدينة (8) العدد المسجل بالبصمة (3,176) ، حيث بلغ العدد الكلي المسجل بالبصمة (8,544) من قبيلة التقراي .

بينما أكد التقرير أن العدد المرحل اليوم (189) والعدد المتبقي (925).

وأن العدد الكلي المرحل من مراكز الاستقبال بشرق السودان الي المعسكرات الدائمة بكل من أم راكوبة والطنيدبة حتى الآن بلغ (43,187) من قبيلة التقراي.

والعدد الكلي المرحل من مراكز الاستقبال بالدمازين الي معسكر رقم (6) بلغ (3,541) من قبيلة القمز.

وأن العدد الكلي المرحل من مركز استقبال باسنده الي معسكر بابكري (1,465) من قبيلة الكومنت .

كما أن العدد الكلي المرحل من مراكز الاستقبال بشرق السودان الي معسكر الطنيدبة (22,571) من قبيلة التقراي .

وافاد التقرير أن طالبي اللجوء من قوات حفظ السلام الاثيوبيين بمعسكر ام قرقور (120)، بينما طالبي اللجوء من قبيلة القمز بمحلية باسنده بقري (تايا، ام دبلو، حسكنيت، و ود العجوز ) بلغ (1,409) .

واكد التقرير أن (212) فرد من التقراي بمعسكر رقم ( 6) في انتظار الترحيل الي المعسكرات الدائمة بشرق السودان، في حين أن (94) فرداً من التقراي دخلوا معسكر الشجراب أثناء الحرب الدائرة في إقليم التقراي في انتظار الترحيل الي المعسكرات الدائمة بشرق السودان .

وأن (62) فردأ من قبيلة الكومنت بمعسكر ام راكوبة في انتظار الترحيل الي معسكر بابكري الخاص بالكومنت .

وأكد التقرير أن الترحيل متواصل من مركز استقبال حمدايت الي معسكر الطنيدبة وأيضا الترحيل من مركز استقبال باسنده الي معسكر بابكري.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية