أخبار

إطلاق سراح صلاح مناع بالضمانة و النيابة العامة تصدر بياناً

الخرطوم – المجهر

أطلقت نيابة الجرائم الموجهة ضد الدولة مساء السبت سراح عضو لجنة إزالة تمكين نظام الثلاثين من يونيو صلاح مناع بالضمانة ، بعد إخضاعه للتحقيق بموجب دعوى مرفوعة ضده من رئيس مجلس السيادة الفريق أول عبدالفتاح البرهان .
و كان مناع قد اتهم في مقطع فيديو متداول رئيس مجلس السيادة بالتدخل لإطلاق سراح حرم الرئيس السابق السيدة وداد بابكر .
و أحيل مناع إلى نيابة المعلوماتية للتحقيق في بلاغ دونته قبل أشهر شركة زادنا التابعة للقوات المسلحة على خلفية اتهام مناع لها في برنامج بتلفزيون السودان بالعمل في غسيل الأموال .
و أوضحت النيابة العامة في بيان أصدرته السبت أن النائب العام ليس طرفاً في الدعوى ضد مناع بل هو سلطة إستئناف ، فيما يلي نص بيان النيابة العامة :

جــمهــورية الـسودان
الــنـيـــابـة العامة ـــــ إدارة الإعـــــــلام

التاريخ : 6/2/2021م النمرة : ن ع / إ إع

توضيح صحفي

إشارة إلى التصريح الصحفي الصادر من اللجنة الإعلامية للجنة تفكيك نظام الثلاثين من يونيو بتاريخ يوم السبت 6/2/2021م ، بهذا توضح النيابة العامة ما يلي :
تم قيد الدعوى المشار اليها في التصريح بالرقم (2/2021م) بناءً على شكوى مقدمة للنيابة المختصة عبر مفوض رئيس مجلس السيادة بصفته وشخصه ، تحت المواد 62/66/159 من القانون الجنائي لسنة1991 م ، وفقاً لأحكام المادة 34 من قانون الإجراءات الجنائية لسنة 1991 م .
النائب العام ليس طرفاً في الدعوى المذكورة وإنما تم قيدها وفقاً للإجراءات القانونية المعمول بها ولائحة تنظيم عمل وكالات النيابة لسنة 1998م تعديل لسنة 2008م.
الإشارة إلى النائب العام في التصريح المذكور يوضح جهل اللجنة الإعلامية حتى بأبجديات الإجراءات القانونية فالنائب العام سلطة إستئنافية وليس سلطة إبتدائية تباشر قيد الدعاوي الجنائية .
تؤكد النيابة العامة وقوفها على مسافة واحدة من أطراف الدعوى وحرصها على سيادة حكم القانون .

،،،،،،،، والله ولي التوفيق ،،،،،،،،،،

ادارة الاعلام

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية