أخبار

قطاع الشمال يقصف كادقلي بالكاتيوشا

قصف الحركة الشعبية قطاع الشمال أمس (الجمعة) مجدداً مدينة كادقلي حاضرة ولاية جنوب كردفان بأربعة قذائف (كاتيوشا)؛ مما أدى الى استشهاد (3) مواطنين وجرح (8)، فيما ردت القوات المسلحة على القصف وتعقبت المهاجمين. وكشفت مصادر (المجهر) أن مجموعة مكونة من (10) أشخاص تسللت من منطقة أم سردية يقودهم المتمرد “يعقوب كلكة” بعد تلقيهم تعليمات من “عبد العزيز الحلو” المتواجد بمنطقة “أم دورين”، وتوجيهه للقوة بمهاجمة “كادقلي” تزامناً مع وصول الرئيس “البشير” إلى “جوبا”.
وقال والي جنوب كردفان مولانا “أحمد هارون” لـ(المجهر) إن الشهداء والجرحى جميعهم من المدنيين من النساء والأطفال والرجال. وكشف عن تسلل مجموعة من الحركة الشعبية من جهة “أم سردية” براجمات (الكاتيوشا) وأطلقت القذائف، مؤكداً أن القوات المسلحة تعاملت مع القصف وردت على تلك المجموعة ودحرتها بما أعاد للمدينة سكينتها. وقال إن القصف بلا قيمة عسكرية، وأضاف: (ولكنه يمثل رسالة سياسية مفادها أن الحركة تريد أن تقول إنه ومهما تحسنت العلاقة مع الجنوب فإننا نستطيع أن نعمل، وتريد أن تدخل المفاوضات المرتقبة بتكتيكات قديمة). ووصف ما تم من قصف بأنه واحد من التصرفات غير المسؤولة من الحركة الشعبية التي تستهدف بها المواطنين وتهدد حياتهم، مبيناً أن الرسائل السياسية متوقعة وتكشف عن أن رهانات الحركة وأعمالها دائماً تأتي ضد مصلحة المواطنين.
وكانت الحركة الشعبية قطاع الشمال قد قصفت “كادقلي” عدة مرات مما أدى إلى تأثر الكثير من المرافق الخدمية واستشهاد وجرح عدد من المدنيين. فيما يتوقع أن يحدد موعد المفاوضات بين الحكومة والحركة الشعبية قطاع الشمال من خلال اجتماعات الآلية السياسية والأمنية المشتركة مع الوساطة الأفريقية في الثاني والعشرين من الشهر الجاري بالعاصمة الأثيوبية “أديس أبابا.”

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية