أخبار

الخرطوم تعلن إستئناف الدراسة لمرحلتي الأساس و الثانوي الأثنين القادم

الخرطوم ـ فاطمة عوض

أعلنت الغرفة المركزية المشتركة لطوارئ كورونا بولاية الخرطوم في إجتماعها الأربعاء برئاسة دكتور بشرى حامد الرئيس المناوب للجنة موافقتها على توصية اللجنة الفنية المشتركة بين وزارتي الصحة والتربية والتعليم بخصوص إستئناف الدراسة لمرحلتي الأساس والثانوي إعتباراً من يوم الأثنين القادم الموافق الاول من فبراير وفق اشتراطات صحية مشددة.
و أوضح مدير عام التعليم بالولاية الأستاذ محمد ابراهيم أن الدراسة ستكون بنظام الدوامين لمرحلة الأساس حيث يتم تقسيمها إلى حلقتين، الحلقة الأولى وهم طلاب فصول الأول ، الثاني والثالث وتبدأ من السابعة صباحا وحتى العاشرة والنصف صباحاً ، ويوزع التلاميذ على كل الصفوف لضمان التباعد الاجتماعي، الحلقة الثانية لطلاب فصول الرابع والخامس والسادس والسابع وتبدأ من ١١ صباحاً وإلى الساعة الثانية ظهراً بعدد ٦ حصص ، ويقسم التلاميذ على الفصول بواقع ٣٠ تلميذاً للصف ، على ألا يتجاوز زمن الحصة ٣٠ دقيقة.
و أضاف المدير العام أنه ستكون هناك توعية مستمرة بواسطة المعلمين الذين تم تدريب ٦ آلاف منهم للقيام بهذه المهمة وسيتم تنزيل كل الاشتراطات للمدارس كما تم توفير (٣٣٠) ألف كمامة للتلاميذ وعزت اللجنة التأخير في إستئناف الدراسة لمزيد من الدراسات والتجويد لضمان سلامة الطلاب.
و وجه الاجتماع وزارة الصحة بمراقبة الوضع في المدارس وفي حال حدوث أي طارئ على الوزارة اتخاذ قرار فوري بقفل المدرسة التي تظهر فيها الحالة.
من جهة ثانية إستمعت اللجنة إلى تقرير طوارئ كورونا لليوم الأربعاء قدمه مدير عام وزارة الصحة دكتور تاج السر منوفلي وأوضح أن الحالات الجديدة المسجلة خلال ال ٢٤ ساعة الماضية (٦٨) حالة.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية