أخبار

البرهان يلتقي قيادة تحالف سودان العدالة بحر أبوقردة و فرح عقار

الخرطوم – المجهر

إلتقى رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان اليوم ببيت الضيافة وفد تحالف سودان العدالة ( تسع) برئاسة رئيس مجلس التحالف بحر إدريس ابوقردة و الدكتور فرح إبراهيم عقار رئيس التحالف ورؤساء التحالفات و الكتل المكونة للتحالف علماً بأن تحالف سودان العدالة يتكون من ١٣ تحالف و كتلة و ١٠٨ مكون سياسي من الأحزاب السياسية و الحركات المسلحة الموقعة علي السلام .
و تسلم رئيس مجلس السيادة من قيادة التحالف المشروع السوداني للوفاق الذي من أبرز محاوره ضرورة التحرك الفوري لمواجهة التحدي الوجودي للدولة السودانية بسبب المخاطر التي تحيط بالبلاد ،ذلك بمشاركة كل ألوان الطيف السياسي بالبلاد دون إقصاء لجهة أو فرد وترك العدالة تأخذ مجراها دون تدخل من أحد و معالجة التشوهات التي حدثت في مسار العدالة.
وتناول اللقاء هموم وقضايا البلاد في المرحلة الانتقالية خاصة مشكلة الحياة المعيشية التي أصبحت لا تطاق و مشكلة السيولة السياسية و الاقتصادية التي بدأت تنذر بالسيولة الأمنية.
و دعا التحالف إلى ضرورة بذل الجهود من الجميع لتحقيق  المصالحة الوطنية الشاملة وصولاً إلى تحقيق الوفاق الوطني في أقرب فرصة ممكنة.
وأكد التحالف أنه سيتواصل مع كل الذين قدموا مبادرات لتجميع كل المبادرات في مبادرة واحدة.
من جانب آخر أكد التحالف ضرورة دعم اتفاق جَوبا للسلام وتطبيقه بشكل أمين و دقيق، باعتباره حقق مكاسب مهمة جداً ، ناضل و كافح من اجلها العديد من القوى المسلحة و السياسية و المدنية مع وضع الاعتبار لضرورة إزالة بعض المخاوف التي اثارها بعض أبناء البلاد من بعض المناطق الأخرى بالحوار.
و دعا إلى ضرورة التواصل والتحاور مع الذين لم ينضموا الي السلام بعد حتى يتحقق السلام الشامل. كما أشارت قيادة التحالف إلى ضرورة تماسك المنظومة الأمنية و عدم ترك أي فرصة للفتن باعتبارها صمام أمان البلاد.
و عبّر التحالف عن قلقه من الاستقطاب الإثني والجهوي والحديث العنصري الذي بدأ ينتشر بشكل واسع في الوسائط المختلفة و نلشد التحالف العقلاء من ابناء السودان إلى التحرك في كافة المناطق لمحاصرة و القضاء علي هذا التوجه مبكراً.

 

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية