أخبار

الصحة تشكك في توقيع مذكرة الاختصاصيين وتصفها بالفرقعة الإعلامية

شككت وزارة الصحة ولاية الخرطوم في حقيقة توقيع (200) أخصائي للمطالبة بإقالة وزير الصحة.
وأكد الناطق الرسمي باسم وزارة الصحة د. “المعز حسن بخيت” لـ(المجهر) عدم تسليم أي مذكرة في هذا الخصوص لوالي الخرطوم أو الوزارة وقطع بعدم توقيع أي أخصائي في المذكرة التي تم إعلانها في الصحف واستدل على عدم نشر المذكرة ومطالبها كاملة في الصحف ووصفها بأنها مجرد فرقعة إعلامية.
وقال د. “المعز” إن بعض الاختصاصيين تحدثوا عن تحسين الأوضاع وليس إقالة الوزير واتهم قلة من الأطباء من الذين قال إن مصالحهم تضررت بقرار الوزير القاضي ببقاء الأخصائي (8) ساعات في اليوم أضر بالكثيرين من أصحاب العيادات الخاصة بجانب قرار نقل الاختصاصيين بالأطراف، واعتبر الأمر تضارب مصالح وتقاطعات مع أحدهم، وأكد الناطق الرسمي أن السياسة التي ينفذها د. “مامون حميدة” سياسة دولة وفق قانون الخدمة والعمل، وأشار إلى أنها وجدت استحساناً من قيادة الدولة، لكنه عاد وقال إذا وقع (200) أخصائي على المذكرة من جملة (1200) من عدد الأخصائيين الموجودين بالخرطوم فهنالك 80% من الأخصائيين راضون عن إدارة الوزير.
من جانبهم رفض الأخصائيون أي محاولة من وزارة الصحة للاستهانة بهم أو التقليل من شأنهم، وكشف عدد منهم عن اتجاههم لاتخاذ خطوات جادة لتصحيح الأوضاع، ملوحين بالدخول في إضراب عن العمل في حال عدم إصلاح الأوضاع، ووصفوا الوضع بمستشفى الخرطوم بأنه قابل للانفجار فيما يعتزموا تسليم المذكرة اليوم لوالي الخرطوم واعتبروا التقليل من شأنهم دلالة على وجود فجوة قائمة بين قيادات الوزارة.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية