أخبار

والي شمال كردفان: معاش الناس سيكون على رأس أولوياتي

الخرطوم – الشفاء أبو القاسم

قطع والي شمال كردفان، خالد مصطفى آدم، بأن معاش الناس وتعزيز الأمن والاستقرار، ستكون على رأس أولويات حكومته، وتعهد بتعميم الجمعيات التعاونية لتوفير سلع استهلاكية.
وقال الوالي خلال تنوير صحافية مشترك مع تنسيقية قوي الحرية والتغيير اليوم الثلاثاء بمكتب المتابعة بالخرطوم، إن من أولويات حكومته أيضا عقد شراكات مع الخريجين وغير العاملين لإقامة مشروعات تنموية ذات إثر سريع وقوى
وأشار الوالي قبل توجهه إلى الولاية، إلى حزمة من الملفات محل اهتمامه للنهوض باقتصاد المنطقة في المحاور كافة، بجانب استكمال هيكل الحكومة بالولاية، وتنزيل شعارات الثورة، فضلا عن إعادة المفصولين بالمياه وتأهيلها، والاهتمام بالمعلمين، وتدريبهم وتقوية الإدارة الأهلية.
وقال إن منهجه في إدارة الولاية يقوم على توسيع ماعون المشاركة للجميع والتعامل بالتساوي مع مكونات الولاية ولا اقصاء لأحد.
ونبه إلى أن مسألة صناعة الأمن تتوفر عبر الشراكة الثلاثية الذكية بين مكونات الحكومة الانتقالية، مشيراَ إلى عقد ورشة عمل عن قطوعات مياه الابيض بالتركيز على دراسة الشبكات الداخلية وتغذيتها وعدالة انسياب الإمداد المائي. وحول طريق الصادرات قال انه سيبدأ به عمله بعد استلام الملف ومراجعته، فضلاً عن الاهتمام بملفي الزراعة والرعي. مبينا أنه سيجتمع اولا باتحاد المزارعين والرعاة كما يهتم بملف الصمغ العربي باعتباره عمادة اقتصاد الدولة مشيرا إلى أن هناك وقفة ستتم مع شركة الصمغ العربي.

وأوضح الوالي ردا على استفسارات الصحافيين حول الفيديو المنشور له في وسائل التواصل الاجتماعي انه كانت مؤانسة عادية مع قطاع المعلمين الذين مازحوه بأنه سيترفع، ويتغير عقب جلوسه في كرسي السلطة وجاء رده على بالبساطة، مؤكداً أن التكليف لن يغيره.

من ناحيته أكد حامد سالم بليلة ممثل تنسيقية قوي الحرية والتغيير بشمال كردفان أن اختيار الوالي تم بالتوافق من تنسيقية قوي الحرية والتغيير بالولاية و كتل التنسيقية باستثناء الحزب الشيوعي الذي عارض .
واشار بليلة الي أن التنسيقية في الولاية اختارت 5 مرشحين بعد تمحيص وفقا لخطاب المجلس المركزي للحرية والتغيير الذي خاطب المنسقية بالولاية برفع ترشيحاتها لمنصب الوالي.
الي ذلك أكد مصطفى بكراوي ممثل إشرافية أبيي دعمهم لمشاريع التنمية بالولاية من خلال استقطاب دعم المنظمات الدولية وتسخير علاقاته لصالح انسان المنطقة وكشف عن اعتزامه تدريب الإدارة الأهلية بالشراكة مع برنامج سيادة القانون و الأمم المتحدة.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية