أخبار

عضو تفاوض بالثورية ل(المجهر): “مناوي” لايرغب في السلام ومشروعه “تخريبي”

الخرطوم- سفيان نورين

انتقد القيادي بالجبهة الثورية عضو وفد التفاوض مع الحكومة الانتقالية “سيف الدين عيسى” المواقف السالبة لرئيس حركة تحرير السودان “مني اركو مناوي” تجاه عملية السلام ومكونات الجبهة الثورية.
ووصف عيسى” في تصريح ل(المجهر) اليوم، مشروع “مناوي” الذي دفع به للجبهة الثورية بال(تخريبي)، بهدف تعطيل عملية تحقيق السلام بشتى السبل، مبينا أنه ظل باستمرار يهرب من التواجد في جوبا، ويعرض شروط تعجيزية ليست محل توافق .
واشار عضو وفد التفاوض، إلى ان “مناوي” يريد أن يتحكم في قرارات الجبهة الثورية دون رؤية ورغبة في السلام، مؤكدا أن تاريخ “مناوي” السياسي مليء بالخلافات والاتهامات الغير موضوعية، معتبرا أن خروجه من فصائل الجبهة الثورية يعد كأن شيء لم يكن.
وحذر “عيسى”، رئيس حركة تحرير السودان من التفاوض حول القضايا القومية، لجهة ان تلك القضايا من حق فصائل الجبهة الثورية، وزاد (مناوي اذا اراد التفاوض عليه الاستمرار في مسار دارفور كحركة تحرير السودان، وليس كجبهة ثورية).
وأضاف “يجب على الحكومة الانتقالية والوساطة في جنوب السودان بأن تنتبه بانه ليس هنالك غير جبهة ثورية سودانية واحدة”، مؤكدا على تماسك الجبهة بفصائلها الثمانية لتحقيق عملية السلام الدائم بالبلاد.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية