أخبار

القوات المسلحة تكشف رسمياً عن موقع مقبرة شهداء 28 رمضان

الخرطوم- المجهر

كشفت اللجنة التي شكلها القائد العام للقوات المسلحة لكشف ملابسات إعدام شهداء حركة 28 رمضان عن مكان مقبرة الضباط الذين أعدموا .
و أوضحت القوات المسلحة خلال مؤتمر صحفي صباح اليوم خصص لكشف نتائج التحقيق أن المقبرة وبحسب الشهود والدلائل تقع بالقرب من جبل سنكاب بمحلية كررى داخل معسكر تابع لجهاز الأمن مبينة أن المقبرة ليس عليها مبان، نافية أن تكون اللجنة قد نبشت المقبرة
وأكدت اللجنة أنه ستتاح لأسر الشهداء زيارة الموقع للترحم على ذويهم بعد التأكد تماما منها.
وكان النظام السابق قد أعدم ضباطاً من القوات المسلحة في 23 أبريل 1990م الذي وافق 28 من شهر رمضان بسبب اتهامهم بتخطيط وتنفيذ محاولة انقلاب عسكري .
وأكد الناطق الرسمي للقوات المسلحة العميد الركن د. عامر محمد الحسن خلال المؤتمر الصحفي الذي انعقد بوزارة الدفاع بان القوات المسلحة حريصة على حقوق منسوبيها الأحياء منهم والأموات ، و أعلن اعضاء اللجنة نتائج التحقيق و جاء فيه بأن هذه القضية شملت 49 ضابطاً و 10 ضباط صف وصدرت قرارات بموجب توصيات اللجنة وكانت 7 قرارات من رئيس مجلس السيادة و 5 قرارات من القائد العام و أهم القرارات بأن الذين تم اعدامهم سيعاملوا معاملة الشهداء وتمت ترقية البعض لرتبتين والبعض لثلاث رتب وسيمنحوا معاشات منذ العام 1990م ومنح سيارة وقطعة ارض لكل اسرة . وقالت اللجنة إن هناك تفاصيل كثيرة حول هذه الحقوق ستاتي لاحقاً .

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية