أخبار

مجلسا الأمن الدولي والأفريقي يجتمعان غداً بأديس بشأن «الخرطوم» و«جوبا»

أعلن الاتحاد الأفريقي أنه سيتم غداً (الثلاثاء) عقدُ الاجتماع التشاوري السنوي المشترك السابع بين مجلس الأمن والسلم التابع للاتحاد الأفريقي، ومجلس الأمن الدولي، بمقر الاتحاد في العاصمة الإثيوبية “أديس أبابا”. وسيبحث الوضع في دولتي السودان.
وقال الاتحاد الأفريقي في بيان له أمس (الأحد) أن هذا الاجتماع سيجمع السفراء الأفارقة بمجلس الأمن والسلم التابع للاتحاد، مع نظرائهم بمجلس الأمن الدولي.
وجاء في البيان أنه سيتم خلال هذا الاجتماع بحث الوضع في كل من منطقة البحيرات العظمى، ومنطقة القرن الأفريقي، بما في ذلك الوضع في السودان وجنوب السودان والصومال، وكذلك الوضع في جمهورية أفريقيا الوسطى، وفي منطقة الساحل.
وأشار البيان إلى أن الاجتماع يهدف أيضاً إلى تعزيز الشراكة بين مجلس الأمن والسلم التابع للاتحاد الأفريقي، ومجلس الأمن الدولي.
وأعلن المتحدث باسم الأمم المتحدة “مارتن نزيركي” للصحفيين، بمقر المنظمة الأممية، بأن وفداً من أعضاء مجلس الأمن الدولي سوف يزور منطقة البحيرات العظمى بأفريقيا؛ لإظهار دعم والتزام المجلس باتفاق السلام الذي أبرم برعاية الأمم المتحدة للمنطقة التي تمزقها الصراعات.
ومن المزمع أن يجتمع الوفد وفي أول زيارة له لأفريقيا في عاصمة جمهورية الكونغو الديمقراطية “كينشاسا” مع مسؤولين حكوميين بارزين، من بينهم الرئيس “جوزيف كابيلا”.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية