أخبار

تنظيمات الجبهة الثورية : عازمون على المضي في طريق السلام

أقرت بوجود قضايا عالقة

الخرطوم- المجهر
أكدت تنظيمات الجبهة الثورية الموقعة على إعلان جوبا، عزمها القوي للمضي مع شركائها بالحكومة الانتقالية في طريق السلام حتى تنعم البلاد والشعب به.
واستعرضت التنظيمات في بيان صحفي تحصلت (المجهر) على نسخة منه، مسيرة التفاوض وما تحقق حتى الآن، وأكدت أنها على عهدها مع شعبها ولن تخيب آماله وتطلّعه للسلام العادل الشامل.
وأشار البيان إلى توقيع الجبهة على اتفاق تمديد التفاوض إلى 9 مايو المقبل، وأكد البيان رغبتها في مواصلة التفاوض حتى إنجاز عملية السلام، تقديراً وتفهماً منها للظروف الموضوعية والطارئة التي أبطأت بعملية التفاوض، وأملت على الأطراف البحث عن وسائل كفيلة بضمان استمراره تحت هذه الظروف الاستثنائية، بما في ذلك التفاوض غير المباشر، أو عبر دائرة تلفزيونية مغلقة.
ودعا البيان، الشعب السوداني للاطمئنان على أن عملية السلام تسير وفقاً لما خطط لها رغم الظروف الاستثنائية التي تمثلت في جائحة “كورونا” العالمية والرحيل المفاجئ لوزير الدفاع.
وأقر بوجود قضايا مهمة ما زالت عالقة يُجدّ الأطراف في البحث عن حلول توافقية لها، وامتدح الإرادة والرغبة الأكيدة لدى الأطراف في الوصول لسلام شامل وعادل.
واعتبر البيان، التفاوض في مسار دارفور حقق مكاسب كبيرة لأهل دارفور وضحايا الحرب لم تتحقق من قبل، وأرسى قواعد مهمة للإنصاف، ومعايير عادلة لتقاسم السلطة والثروة لكل أهل السودان.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية