أخبار

“توت قلواك” : سنكرم “حميدتي ” رسمياً وشعبياً أمام رؤساء الإيقاد

الخرطوم- فائز عبدالله
قال مستشار الرئيس “سلفاكير ميارديت” رئيس دولة جنوب السودان “توت قلواك “، إنهم في جنوب السودان مهما فعلوا أو تحدثوا عن إنجازات الفريق أول “محمد حمدان دقلو” لن يوفوه حقه، في تحقيق السلام بالجنوب.
وأضاف في تصريحات صحفية في جوبا “لن يستطيعوا أن يوفوه حقه لما بذله من جهود مخلصة وأمينة لتحقيق السلام في الجنوب وسيكونون مقصرين في ذلك”.
وأكد أن “دقلو” هو ابن المؤسسة العسكرية السودانية المقاتل والذي خرج من رحمها ويتميز بحنكة سياسية ورصيد هائل من الخبرات في إجراء المصالحات وتعزيز مسيرة السلام في دارفور وربوع السودان، موضحاً أن هذه المعارف والخبرات لا تخطئها العين وساهمت بشكل مباشر في تحقيق سلام جنوب السودان.
وأبان “قلواك ” أن ما فعله الفريق أول “محمد حمدان دقلو” في ملف سلام جنوب السودان لم يسبقه عليه أي زعيم سياسي أو قائد عسكري سوداني، وله كل الفضل بعد الله سبحانه وتعالى في تحقيق سلام الجنوب، منوهاً إلى أنه بذل جهوداً جبارة لتقريب وجهات النظر بين الرئيس “سلفاكير” والدكتور “رياك مشار” وبين مختلف القوى السياسية في المعارضة والحكومة، مشيراً إلى أن “دقلو” يتمتع بثقة كاملة وكبيرة من الرئيس “سلفاكير”، ويتمتع كذلك بتقدير خاص ومحبة كبيرة جداً من شعب جنوب السودان، معلنا أن دولة جنوب السودان ستكرمه رسمياً وشعبياً بحضور رؤساء الإيقاد.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية