الديوان

قادة الإذاعة والتلفزيون واتحاد المهن الموسيقية يدعمون جهود السلام

الخرطوم ــ المجهر
أكد المدير العام للهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون الأستاذ “لقمان أحمد” أهمية الشراكة بين الهيئة واتحاد المهن الموسيقية في دعم عملية السلام ودفع الحراك الثقافي والفني بالبلاد والارتقاء بالفن السوداني وتطوير مجال الغناء والموسيقى.
جاء ذلك خلال لقاء قصير جمع “لقمان” بوفد المكتب التنفيذي لاتحاد المهن الموسيقية باستديو البروفسير “علي شمو” بمباني التلفزيون بأم درمان الذي زار التلفزيون لتسجيل سهرة خاصة للتثقيف والتوعية لمحاربة فيروس (كورونا) بتشريف عضو مجلس السيادة “صديق تاور”.
وجدد “لقمان” دعمه لخطط الاتحاد المستقبلية، واستعداده لدعم مشاريع ثنائية تهدف إلى نشر ثقافة السلام، وإيقاف النزاعات القبلية ورتق النسيج الاجتماعي، مشيراً الى الدور الرائد والقديم لنجوم الفن منذ محاربة الاستعمار وجهدهم بعد الاستقلال، مشيراً إلى دور جيل الرواد والجيل الجديد في ثورة ديسمبر المجيدة.
من جانبه أوضح رئيس اتحاد الفنانين الدكتور “عبد القادر سالم” إن اللقاء مع مدير الإذاعة والتلفزيون كان مثمراً وناجحاً، وهدف إلى طرح الأفكار الذكية والنقاش حول دور الهيئة في دعم جهود الارتقاء بالساحة الفنية.
وأوضح الأمين العام للاتحاد “سيف الجامعة” أن الاتحاد ستكون له جلسة تفاكرية مع مدير الإذاعة والتلفزيون حول أهمية التوثيق للفنانين، وضرورة فتح التسجيلات باستديوهات الإذاعة والتلفزيون، وتطوير أوركسترا الإذاعة، وحفظ حقوق الرواد من الرعيل الأول من الأحياء والأموات .
وقد شهد اللقاء القصير نائب رئيس اتحاد الفنانين “نجم الدين الفاضل”، ورئيس القطاع الثقافي الفنان “عمر إحساس”، والفنان “حمد البابلي” .

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية