أخبار

(المجهر) تقف على عودة مئات السودانيين العالقين بالخارج إلى البلاد

الخرطوم- سفيان نورين
وصل إلى مطار الخرطوم في الساعات الأولى من صباح الأمس (الجمعة)، مئات السودانيين العالقين في مطارات أديس أبابا، أبوظبي، دبي، اسطنبول إلى البلاد، وفور وصولهم قامت السلطات الصحية بالمطار بإجراء الكشف الحراري تحوطاً لحالات اشتباه (بكورونا).
ودعا عدد من السودانيين العائدين لـ(المجهر)، بعدم الهلع الذي ينتاب المواطن تجاه القادمين من الخارج، لجهة أن كافة إجراءات الفحص بالمطارات أكدت على سلامتهم، فيما قلل بعض العائدين من اكتفاء السلطات بالمطار بجهاز الكشف الحراري، دون أي فحص احترازي آخر .
وأشارت مسؤولة بمكتب استعلامات مطار الخرطوم – فضلت حجب اسمها، لـ(المجهر)، إلى وصول ثلاث رحلات قادمة من دول كينيا وإثيوبيا والإمارات العربية المتحدة على متنها السودانيون العائدون من تلك البلدان، لافتاً إلى انتهاء المهلة التى حددتها سلطات المطار اليوم (السبت).
واشتكى القادمون، من قلة المدة المحددة في عدم توفيق أوضاعهم بالخارج، مشيرين لوجود صعوبات تواجه السودانيين أصحاب الزيارات بدولة الامارات في العودة مجدداً إلى البلاد، وانتقدوا عدم وجود مسؤول حكومي في استقبالهم بالمطار أسوة بالدول الأخرى.
يذكر أن سلطات الطيران المدني أعلنت (الأربعاء) الماضي، إعادة فتح مطار الخرطوم الدولي، جزئيًا لاستقبال السودانيين العالقين في الخارج بالمطارات والمعابر لمدة 48 ساعة، وشددت السلطات الإجراءات الاحترازية لمنع انتشار الفيروس في البلاد.
++

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية