أخبار

“كباشي” يؤكد حرص الحكومة على تحقيق السلام بمشاركة ورضا الجميع

الخرطوم ـ المجهر
أكد عضو مجلس السيادة الانتقالي، عضو وفد الحكومة لمفاوضات السلام بجوبا، الفريق أول ركن “شمس الدين كباشي” حرص مؤسسات الفترة الانتقالية على تحقيق سلام مستدام وحقيقي بمشاركة ورضا الجميع.
والتقى “كباشي” وفداً من مجلس نظار البجا والعموديات المستقلة والقوى السياسية والمدنية بقيادة الناظر “محمد أحمد الأمين ترك” ناظر الهدندوة بالقصر الجمهوري أمس.
وأوضح الناظر “محمد أحمد الأمين ترك” في تصريح صحفي، أن اللقاء توصل إلى تفاهمات وحلول فيما يتعلق بمسار الشرق، حيث تم الاتفاق على قيام مؤتمر تشاوري لمناقشة كافة قضايا الشرق في القريب العاجل، مشيراً إلى أن مخرجات المؤتمر ستكون ملزمة للحكومة وأهل الشرق.
ولفت الناظر “ترك” إلى ضرورة استعجال تنفيذ بنود اتفاق القلد باعتبارها تعالج نسبة ستين بالمائة من مشاكل الشرق، وأعرب عن أمله في مشاركة جميع مكونات الشرق في المؤتمر دون تمييز أو عزل لأحد لتلبي مخرجاته تطلعات أهل الشرق.
من جانبه أكد “علي أبو آمنة” رئيس الجبهة الشعبية المتحدة للتحرير والعدالة، عضو مجلس نظارات البجا والعموديات المستقلة، أن اللقاء يأتي في إطار تشاور أهل الشرق مع الحكومة بشأن مسار الشرق في مفاوضات جوبا، وأضاف أنه تم الاتفاق على تكوين لجنة للتنسيق والمتابعة بين مجلس السيادة ومجلس النظار، وشدد “أبو آمنة” على أن خلاصة المؤتمر التشاوري القادم ستكون ملزمة للجميع من أجل تحقيق سلام شامل وعادل.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية