أخبار

أمريكا : التعاون مع المصارف يتطلب التزاماً عالياً بمعايير الحوكمة من السودان

الخرطوم المجهر
رهن وفد وزارة الخزانة الأمریكیة الزائر للخرطوم، التعاون بين البنوك في البلدين بالتزام السودان بقدر عالٍ من معاییر الحوكمة، واقترح على محافظ المركزي زيارة بعض المصارف الأمریكیة بصحبة ممثلين للبنوك وفتح حوار مباشر مع مديريها.
والتقى محافظ البنك المركزي البروفیسور “بدرالدین عبدالرحیم إبراهيم”، بمكتبه وفد وزارة الخزانة الأمریكیة برئاسة مساعد وزیر الخزانة الذي وصل الخرطوم بمبادرة من الجانب الأمريكي للوقوف على فرص مساعدة السودان خلال هذه الفترة الحرجة.
وناقش اللقاء أوضاع السیاسات النقدیة في البلاد وسیاسات المركزي ، وأهمیة تعزیز استقلالیة بنك السودان، وفرص التعاون، وطالب المركزي بأھمیة تسریع فتح قنوات المراسلات المصرفیة الخارجیة لاستلام التحویلات والاستثمارات وتعزیز التجارة الخارجیة خاصة استعادة سوق الصادر الأوروبي بوصفه أكبر الشركاء التجاریین قبل الحظر.
وأوضح مساعد وزير الخزانة الأمريكي أن أي تعامل مع المصارف الأمریكیة يتطلب التزاماً بقدر عالٍ من معاییر الحوكمة ، وأوصى بضرورة تنقیة “النظام
عبر الموبایل” التي قد تفتقر إلى الرقابة الكافیة، وناقش اللقاء النظام المالي وشبهات غسل الأموال وضرورة تحصین تحویلات الأرصدة.
ودعا الوفد للاستفادة من فرص التقانات الأمریكیة في تنمیة الاقتصاد السوداني وطلب بإیجاد مساحة استثماریة تكون جاذبة للشراكات والمشروعات الأمريكية خاصةً في مجالات النفط والذهب.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية