اقتصاد

وزارة العمل تقيم ورشة تنويرية لمقترح مشروعات العمالة المكثفة

بالتعاون مع وزارة المالية بنهر النيل

الدامر ـ أنس الحموني
أقامت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بقاعة وزارة المالية والقوي العاملة بولاية نهر النيل بالدامر ورشة تنويرية حول مقترح مشروعات العمالة المكثفة بحضور وزير  المالية  والقوي العاملة  المكلف “عبدالكريم احمد محمد”ومدير الإدارة العامة للسياسات والتخطيط والبحوث بوزارة العمل الاتحادية “ثريا حمد فرح”والخبير الوطني للعمالة المكثفة “أحمد حسن محمد”.بمشاركة عدد من رؤساء الدوائر ومدراء الإدارات والخبراء والفنيين بالولاية.
وناقشت الورشة المشروعات المقترحة للعمالة المكثفة للاعوام 2020. 2023م قدمتها “ثريا حمد فرح” أوضحت من خلالها ان هذه المشروعات تستهدف مناطق الهشاشة توطئة لرفعها لمؤتمر المانحين والبرنامج الانمائي للأمم المتحدة والمنظمات ذات الصلة وأشارت الي اهمية وضع المشروعات ذات الاولوية والتي تساعد في خلق عدد اكبر من فرص العمل للشباب.
من جانبه رحب وزير المالية المكلف “عبد الكريم احمد محمد” بوفد وزارة العمل مؤكدا التعاون التام من جانب الولاية مشيراً إلى أن هذه المشروعات تستهدف شريحة هامة وهي شريحة الشباب.
وقال ان توقف عمل المنظمات أثر كثيراً علي الولاية مضيفا بأنها في أمس الحوجة لمشروعات المنظمات الطوعية مشيرآ الي أهمية التنسيق والتجويد لاستقطاب الدعم من هذه المنظمات.
وأمنت الورشة علي اهمية التعاون بين الولاية والوزارة الاتحادية والتركيز علي المناطق الأكثر حوجة ومناطق الهشاشة.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية