أخبار

والي كسلا: اكتمال الترتيبات لاستقبال رئيس الوزراء بالولاية

يزورها "حمدوك" اليوم

الخرطوم ـ المجهر
يزور رئيس مجلس الوزراء د.”عبد الله حمدوك” ولاية كسلا اليوم (الإثنين)، في وقت أكد فيه والي كسلا اللواء ركن “محمود بابكر همد” اكتمال كافة الاستعدادات لاستقبال رئيس الوزراء.
ووصل إلى كسلا أمس (الأحد) وفد مقدمة لمجلس الوزراء تمهيداً لزيارة “حمدوك”، شمل وزير ديوان الحكم الاتحادي ووزير الأوقاف ووزيرة الشباب والرياضة.
وقال والي كسلا في تصريحات صحفية أمس، إن حكومة الولاية أكملت العدة لاستقبال هذا الحدث الكبير وإن الزيارة سيكون لها ما بعدها، مبيناً أن برنامج رئيس الوزراء حافل بكثير من الترتيبات التي تهم إنسان الولاية وسيخاطب جلسة الصلح بين قبيلتي البني عامر والنوبة.
وقال: “هو صلح يمهد الطريق للسلم الاجتماعي بين كل مكونات الولاية وسنودع الخلافات إلى الأبد”، وأوضح أنه سيتم خلال الزيارة افتتاح كثير من المشروعات الخدمية والتنموية التي تلامس حاجة المواطن ، فضلاً عن وقوف رئيس الوزراء على بعض المنشآت التي شارفت على الانتهاء.
وتشتمل زيارة “حمدوك” على عدد من البرامج أبرزها تدشين عددٍ من المنشآت بكسلا، وزيارة بعض المشاريع المتمثلة في مصنع المستقبل للأعلاف “ريبا” والمستشفى المرجعي، ويحضر اجتماع مجلس الوزراء ولجنة أمن الولاية.
وأكد وزير الحكم الاتحادي د. “يوسف الضي” أنهم تفقدوا ترتيبات زيارة “حمدوك” للولاية ، مشيراً إلى أن الوفد اجتمع مع لجنة أمن الولاية وتعرف على طبيعة المنطقة والجوانب الأمنية فيها واستعداد حكومة الولاية لاستقبال رئيس الوزراء اليوم (الإثنين).
وأضاف قائلاً : ” لمسنا جدية حكومة الولاية واستمرارها في تحقيق الأمن والسلام والاستقرار والتوجه نحو التنمية “.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية