الديوان

“محمد حبيب السعيد” يستعد ليوم النظافة العقلية

الخرطوم – مريم حسن .
يستعد الإعلامي المذيع “محمد حبيب السعيد”، المذيع بإذاعة (S I U ) مع (الرابطة الدولية لصحافة الموبايل) لإقامة دورات تدريبية مع منظمة السودان التطوعية للتحفيز (سمافريكا) في إطار مشروع يوم النظافة العقلية الذي سيكون في ولاية كسلا يومي السادس والسابع من شهر مارس الحالي، وهما يومان علاجيان وتحفيزيان، من خلال ابتعاث الطاقات وتفجيرها لتسخيرها في بناء الوطن ولريادة الإنسان السوداني من خلال التدريب والتحفيز .
وأفاد (المجهر) “حبيب السعيد” في ما يخص التدريب من أهمية أنه يخلق بيئة تنافسية راقية ويجعل السوح عامرة بصنوف عدة لماهية المعروض في سوق الفضاء المتسع من عالم الإعلام التقليدي أو الجديد.
وعن تجربته في التدريب ذكر “حبيب السعيد” أن تجربته الخاصة في التدريب هي بعض ما تعلمه من أساتذة، وكل ما خبره في حياته المهنية، وما يراه الآن أمتع وأسرع وأفضل وأجمل وأرقى وأحلى وأيسر وأجدر من صميم عقد ونيف من تجربته متدرباً ومدرباً في مجال الإذاعة والتلفزيون والصحافة و(الانترنت).
وعن سر مقولته التي ظلت ترافقه “الحب أولاً والإنسانية دائما” أشار “السعيد” إلى أنها فلسفة حياة وأسلوب عيش، إذ علمته تجربته الحياتية أنه بالحب وحده وعلى إطلاقه تستطيع سيادة العالم وقيادة محبيك، وبه تقودهم نحو الطرق السالكة، وعبره تصعد بهم الى الثريات البعيدة، وأن” الحب” ترافقه “الإنسانية” التي لا غنى عنها فهي السير والمسير والأثر الذي يبقى، وهي الأخلاق الفاضلة والجمال الأخاذ وجنان الأرض إذا ما رضي الناس بتقبل الآخر وحقه في العيش بكرامة وما انتزعت عن علاقاتنا البشرية، إلا وشانت بشريتنا وعابت إنسانيتنا .
وعن مشاركته في برمجة رمضان صرح بأن رمضان سيكون مختلفا جداً، وبعد شهر مارس سيعلون عن برمجة خاصة جديرة بالمتابعة والاستمتاع.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية