أخبار

الرئيس الألماني يصل البلاد اليوم و(البرهان) فى استقباله بالمطار

يزورالمتحف القومي وميدان الاعتصام

الخرطوم ـ المجهر
يصل الرئيس الألماني “فرانك فالتر شتاينماير”، (الخميس)، إلى الخرطوم في زيارة رسمية تستمر يومين. يزور خلالها عدداً من المعالم منها المتحف القومي وساحة الاعتصام أمام القيادة العامة.
ويستقبل رئيس مجلس السيادة الفريق أول “عبدالفتاح البرهان”، الرئيس الألماني في المطار، وتعقبه مباحثات بين الرئيسين، يليها مؤتمر صحفي مشترك، وبعدها يتوجه الرئيس الألماني إلى لقاء رئيس الوزراء “عبد الله حمدوك” ويعقدان بعدها مؤتمراً صحفياً.
وبحسب برنامج الزيارة أن الرئيس الألماني سيزور عند المساء متحف السودان القومي بالخرطوم، رفقة مجموعة من علماء الآثار الألمان، تليها زيارة لكلية الأشعة بجامعة السودان ، ثم زيارة لأحد مواقع اعتصام القيادة العامة السابق.
وسيقام حفل استقبال على شرف الرئيس الألماني في مقر إقامة السفير الألماني بالخرطوم “أولريش كلوكنر”، وفي اليوم الثاني للزيارة (الجمعة) سيلتقي الرئيس الألماني على مائدة الإفطار صباحاً بفندق إقامته بممثلين لقوى الحرية والتغيير، وبعدها سيزور غرفة التحكم بالشركة السودانية لنقل الكهرباء، وسيقابل مجموعة من المهندسات بغرفة التخطيط الرئيسية هناك، بعد ذلك سينهي الرئيس الألماني “فرانك فالتر شتاينماير” زيارته عائداً إلى برلين.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية