اقتصاد

اجتماع لخبراء الإيقاد بالخرطوم لاعتماد برتوكول الارتحال الرعوي بين الدول

الخرطوم ـ المجهر
يلتئم صباح اليوم (الخميس) بقاعة الصداقة بالخرطوم اجتماع خبراء الإيقاد ولجنة السفراء لاعتماد البرتوكول الخاص بالارتحال الرعوي في منطقة إيقاد، ويخاطب الاجتماع وزير الثروة الحيوانية والسمكية د. “علم الدين عبدالله” .
وسيتم في ختام الاجتماع ظهر (الخميس) اعتماد وتصديق خارطة الطريق لتنفيذ البروتوكول الخاص بالارتحال الرعوي في منطقة إيقاد.
وتستضيف الخرطوم هذه الأيام اجتماعات عالية المستوى من الخبراء بشأن البرتوكول الخاص بحرية تنقل الأشخاص في منطقة الإيقاد، التي انطلقت منذ (الإثنين) تم فيها اعتماد تقرير المراجعة القانونية للقوانين والسياسات المؤثرة على حرية تنقل الأشخاص في منطقة إيقاد.
فيما التأم أمس (الثلاثاء) اجتماع عالي المستوى بين خبراء إيقاد ولجنة السفراء لاعتماد البرتوكول وتم إجراء جلسة عمل للدول للتحضير للاجتماع الوزاري الذي تم أمس (الأربعاء)، وخاطبه الدكتور “عبدالله حمدوك” رئيس مجلس الوزراء، رئيس الدورة الحالية للإيقاد ووزير الداخلية الفريق شرطة “الطريفي إدريس”.
وأكد الفريق شرطة “الطريفي إدريس دفع الله” وزير الداخلية، ترحيب السودان ببرتوكول حرية تنقل الأشخاص في منطقة الإيقاد، مشيراً إلى أن السودان ينظر للبرتوكول وفقاً لرعاية المصالح ودرء المخاطر المتمثلة في الجرائم العابرة.
وقال “الطريفي” أمس “نتطلع أن يكون البرتوكول لبنة لاندماج القارة الأفريقية وأن يمهد الطريق لبلوغ هذه الغاية “، مؤكداً التزام الحكومة بتطبيقه ومواءمته مع القانون والاتفاقيات الأخرى حتى لا يحدث تضارب.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية