اقتصاد

لجنة إصلاحية تؤيد حل شركة الصمغ العربي

الخرطوم ـ سيف جامع
أعلنت لجنة إصلاح مسار الصمغ العربي تأييدها قرار حل مجلس إدارة شركة الصمغ العربي وإعفاء المدير العام للشركة الذي تم إخضاعه للتحقيق في الفساد المالي والإداري الذي تم في الشركة خلال الأشهر الماضية في أعقاب قيام الحكومة السابقة بإلغاء امتياز الشركة.
وقال رئيس لجنة إصلاح مسار الصمغ العربي “محمد علي آدم” في مؤتمر صحفي أمس (الثلاثاء) إن من أهم أسباب تشكيل اللجنة هو غياب المركز المالي والتجاري للشركة، متهماً المدير العام للشركة الذي تم التحفظ على حساباته المصرفية بوضع العراقيل أمام أي مبادرة إصلاح لمسار الصمغ العربي، واصفاً ما حدث في الشركة من هدر وتبديد للمال العام بالسفه المالي.
وقال رئيس لجنة الإصلاح، إن قرار إلغاء الامتياز يلزم الشركة بالتحول إلى شركة مساهمة عامة خاصة بعد أن تعرضت أصولها للبيع الذي طال المنازل والمقر والمخازن وأسطول العربات برغم أن القانون لا يتيح للمدير العام التصرف في هذه الأصول إلا بتفويض من الجمعية العمومية.
ودعا رئيس لجنة الإصلاح، الحكومة للاهتمام بالصمغ العربي ومنتجي الصمغ العربي لزيادة الإنتاج لجهة أن محصول الصمغ العربي محصول استراتيجي إذا أحسنت الدولة استغلاله وأنه سيساهم في إخراج البلاد من أزماتها الاقتصادية.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية