أخبار

تركيا تؤكد عدم تدخلها في الشأن الداخلي السوداني

الخرطوم ـ المجهر
جدد السفير التركي بالخرطوم “عرفان نذير أوغلو” عدم تدخل بلاده في الشؤون الداخلية للدول ، مؤكداً عمق ومتانة العلاقات بين الشعبين التركي والسوداني، مؤكداً استعداد بلاده لتقديم مختلف المساعدات متى ما طلبت الحكومة السودانية ذلك ، مشيراً إلى استمرار المساعدات الإنسانية المختلفة للشعب السوداني .
وأضاف عرفان أن باب التقديم للمنح الدراسية في الجامعات التركية للطلاب السودانيين لا يزال مفتوحاً في مجالات البكالوريوس والماجستير والدكتوراه مجدداً دعوته للطلاب السودانيين الإسراع للاستفادة من هذه المنح .
وأكد “أوغلو” أن أنقرا ملتزمة بتنفيذ برتوكول التعاون الصحي ومنح (100) منحة علاجية في المستشفيات التركية ، مؤكداً أن هذا البرنامج لم يتوقف .
وأشار إلى افتتاح مخبز تركي ينتج أكثر من (15) ألف قطعة خبز يومياً وأن الجهود متواصلة ليصل خلال الأيام المقبلة لإنتاج أكثر من (20) ألف قطعة يومياً ، مؤكداً استمرار المنظمات التركية في تقديم وجبة إفطار لأكثر من ثلاثة آلاف تلميذ يومياً في السودان ، مؤكداً أنه تم جلب جهاز رنين مغنطيسي يعتبر الأحدث في السودان.
وقال “أوغلو” إنه التقى برئيس المجلس السيادي الفريق أول “عبد الفتاح البرهان” كما التقى برئيس الوزراء دكتور “عبد الله” وإنه بصدد لقاء عدد من وزراء حكومة الفترة الانتقالية خلال اليومين القادمين.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية