اقتصاد

شركات ألمانية وكندية تتجه لتقديم الخدمات بجنوب كردفان

كادوقلي ـ المجهر
عقد والي جنوب كردفان اللواء “رشاد عبد الحميد إسماعيل” بمكتبه بأمانة الحكومة اجتماعاً مشتركاً مع وفد مجموعة شركات (CSG) العالمية برئاسة الألماني الجنسية “يورغن بوستورف” بحضور مدير هيئة جبال النوبة الزراعية “صباحي كمال محمد” وعدد من أعضاء صندوق إعمار جنوب كردفان .
وكشف “يورغن بوستورف” المدير العام للشركة في تصريحات صحفية عقب الاجتماع أمس عن حجم الإمكانات الكبيرة التي يتمتع بها السودان في المجال الزراعي والتي شهدها على الأرض، وأبدى تحمسه لتقديم الدعم لولاية جنوب كردفان وصندوق الإعمار وهيئة جبال النوبة الزراعية ، ولفت إلى أن الشركة تعمل في مجالات الإنتاج الزراعي والحيواني والري، وتضم خبراء في هذه المجالات ، ونوه إلى أن الشركة تتطلع لتقديم الخدمات لإنسان الولاية لأجل تطوير الإنتاج وزيادة دخل الأسر إضافة إلى إعمار الولاية بصفة عامة .
من جهته ، أشار مدير هيئة جبال النوبة الزراعية ، منسق العمل “صباحي كمال محمد” إلى أن الشركة تحمل أفكاراً كبيرة في التقانة الزراعية والإنتاج الحيواني ،مضيفاً أن زيارة وفد الشركة هدفت للتأكد من الموارد الزراعية والحيوانية للسودان، وأبان أن وفد الشركة قدم خلال الاجتماع فكرته في تقديم تقانة لزيادة الإنتاج ورفع مستوى المعيشة وتحسين دخل الأسر، وأكد أن السودان يذخر بموارد ضخمة وتواجهه مشكلة استغلالها .
وأقر “صباحي” بوجود مشكلات كبيرة في القطاعين الزراعي والحيواني تحتاج لأفكار وتقانات لتحسين وزيادة الإنتاج والمنافسة والمساهمة في الصادر لجعل السودان في مقدمة الدول المصدرة للمنتجات الزراعية والحيوانية .
وقال إن والي جنوب كردفان أبدى استعداده للتعاون مع الشركة وتسخير كافة الجهود للتطلع بتقديم خدماتها للولاية، ونبه إلى أن هيئة جبال النوبة الزراعية تعتبر المستشار الزراعي لصندوق إعمار الولاية الذي لعب دوراً كبيراً في وصول الشركة للولاية .

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية