أخبار

الحكومة تستنجد بـ”شباب الثورة” لمراقبة المواصلات

الخرطوم ـ المجهر
خلص اجتماع بشأن تحسين النقل والمواصلات بالخرطوم أمس (الأحد) إلى ضرورة الاستمرار في صيانة طرق المواصلات العامة الرئيسية والفرعية واستيراد مواعين نقل حديثة بسعات كبيرة والاستفادة من شباب الثورة في الرقابة على المواصلات بمحطات التوقف ومحطات الوقود.
وخلص الاجتماع إلى تخصيص رقم للبلاغات عن مخالفات المواصلات، فضلاً عن تحديد خطوط دائرية للمواصلات، وتكثيف الوجود الشرطي في الطرق الرئيسية والمواقف والكباري لمراقبة تكدس المركبات وتفادي الأعطال المفاجئة، وزيادة محطات الوقوف لقطار المواصلات وربطها بأماكن تجمع المواطنين.
وترأس وزير الداخلية الفريق شرطة “الطريفي إدريس” بمجلس الوزراء، اجتماع اللجنة الوزارية لدراسة موقف المواصلات العامة بالبلاد.
واستعرض الاجتماع خطة تحسين النقل والمواصلات بولاية الخرطوم، قدمها مدير عام مواصلات ولاية الخرطوم “محمد ضياء الدين”، والتي تهدف إلى وضع معالجات عاجلة من خلال لجان مختصة، وإعادة تأهيل وصيانة البصات المتعطلة، إضافة إلى استجلاب بصات حديثة وفقاً للمواصفات العالمية، كما استعرض الاجتماع تقرير اللجنة الفرعية لدراسة موقف المواصلات بولاية الخرطوم، والذي تناول تفعيل دور الشركة العامة لمواصلات ولاية الخرطوم، وإزالة المخالفات والظواهر السالبة في الطرق الرئيسية ومواقف المواصلات، والعمل بنظام البطاقة والكروت لتزويد المركبات العامة بالوقود.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية