أخبار

استعرضت قواتها في “الفولة”, القوات المسلحة تؤكد استعداها للدفاع عن أي مهدد أمني

الفولة ـ المجهر
أكدت القوات الأمنية بولاية غرب كردفان استعدادها للتصدي لأي مهدد أمني بالولاية، وقدمت عرضاً عسكرياً استعراضياً طاف كافة الشوارع الرئيسية والميادين العامة بمدينة الفولة حاضرة الولاية .
وأكد اللواء الركن “عبدالله محمد عبدالله” خلال مخاطبته للقوات أمس، بأن أرواح المواطنين وممتلكات الدولة خط أحمر لا تفريط فيها، وحذر دعاة الفتنة والمخربين بأن الأجهزة النظامية ستكون لهم بالمرصاد .
وأوضح أن الأزمة الاقتصادية التي تمر بها البلاد سيتم تجاوزها وحلها بالصبر والتخطيط السليم، مناشداً المواطنين عدم الاستجابة لدعاة التخريب عبر التظاهرات والمسيرات المعادية للثورة .
وأبان والي غرب كردفان، أن المنظومة الأمنية بالولاية تعمل في تناغم وتنسيق تام في سبيل تحقيق الأمن والاستقرار، الأمر الذي انعكس إيجاباً على استقرار الأوضاع الأمنية بكل المحليات .
من جهته، قال اللواء شرطة “صلاح حسن الطيب” مدير شرطة الولاية، مقرر لجنة الأمن، أن هناك أمراً صدر من لجنة الأمن والدفاع خاصاً بمنع التظاهرات والمسيرات لحين صدور تشريعات وقوانين تنظمها، وإلى حين صدور تلك القوانين غير مسموح بأي تجمع أو تظاهر، لافتاً إلى أن هذا الأمر قصد منه التنظيم وتحديد المسؤوليات وليس كبت حرية التعبير وتكميم الأفواه.
وأوضح أن هذا الأمر يسهل من مهمة حركة المواطنين وييسر مهام الشرطة لتحديد مواقيت وأماكن المظاهرات حتى تؤمنها وتحفظ أمن المؤسسات الإستراتيجية الموجودة في مسار المظاهرة.

الجيش
الجيش
مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية