الديوان

مؤتمر صحفي لجائزة “محجوب محمد صالح” للصحافة السودانية

فتح باب التقديم لجوائز الدورة الثانية والكشف عن أسماء لجنة تحكيم الدورة الأولى وإضافة جائزة تشجيعية للصورة الصحفية

الخرطوم ـ عبد الله أبووائل

انعقد بقاعة (طيبة برس) بالخرطوم نهار أمس (السبت) المؤتمر الصحفي لجائزة “محجوب محمد صالح” للصحافة السودانية تحدث من خلاله أعضاء مجلس أمناء شركة (دال) الغذائية الدكتور “عبد الله حمدنا الله” والدكتورة “سارة البيلي” والدكتور “عمر شمينا” إلى جانب “عمر العشاري” مدير الإعلام بالشركة، ومن خلال المؤتمر تم الإعلان عن فتح باب التقديم للدورة الثانية (2018ـ2019) في مجالات التحرير الصحفي والمقال الصحفي والحوار الصحفي بشروط تم إيجازها في الآتي:
ـ أن يكون المتقدم صحفياً محترفاً ينتمي لإحدى المؤسسات الصحفية في البلاد أو الصحف الإلكترونية أو يكون من المتعاونين الراتبين من كتاب الأعمدة والمقالات الصحفية.
ـ أن يتقدم كل منافس بثلاثة من أعماله الصحفية التي نشرت خلال الفترة من أول يوليو 2018 حتى أول يوليو 2019
وأن يتم تقديم أصل العمل الصحفي المنشور أو رابط العمل الصحفي في حالة الصحف الإلكترونية وترفق بصورة من بطاقة إثبات الهوية وأن يكون العمل ممتلئاً بأخلاقيات المهنة، ويكون قد نشر بإحدى الصحف الورقية أو الإلكترونية خلال الفترة المحددة.. كلما تم الإعلان عن جائزة تشجيعية في (الصورة الصحفية) للمصورين المحترفين شريطة أخذها بكاميرا ويتم تسليم الأصل منها ولا تقبل الصورة التي صورت بالموبايل.
وتقرر أن يتم التقديم للجائزة الثانية بشكل مباشر بمقر شركة (دال) بالخرطوم بحري أو عن طريق البريد الإلكتروني ( mmsalih.award@dalgroup.com) وكشف الأمناء عن بدء التقديم للجائزة اعتباراً من الثاني والعشرين من الشهر الجاري وحتى الساعة الرابعة من عصر الإثنين الموافق الحادي والعشرين من أكتوبر المقبل.
وتبلغ قيمة كل جائزة بالنسبة للتقرير الصحفي والمقال الصحفي والحوار الصحفي (7000) دولار تدفع بالعُملة الوطنية وبالسعر الرسمي لبنك السودان المركزي، وقت منح الجائزة فيما تبلغ قيمة جائزة الصورة الصحفية (1000) دولار للأول و(600) دولار للثاني و(400) دولار للثالث.. على صعيد آخر كشف الأستاذ “عمر العشاري” مدير الإعلام بشركة دال عن أسماء لجنة تحكيم الدورة الأولى حيث ضمت لجنة تحكيم العمود الصحفي “عبد اللطيف البوني” و”عبد الله رزق” و”عيسى الحلو” فيما ضمت لجنة تحكيم التحقيق الصحفي “حيدر المكاشفي” و”أحمد يونس” و”عبد الحليم أبو إدريس” وضمت لجنة تحكيم الكاريكاتير كل من “شرحبيل أحمد” و”الأمين محمد عثمان” و”محمد عبد الله الريح”.. الجدير بالذكر أن إعلان الفائزين بالجائزة الثانية سيتم من خلال احتفال يقام في التاسع عشر من ديسمبر القادم.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية