أخبار

مجلس البيئة يتخذ إجراءات قانونية تجاه محطة كهرباء بحري الحرارية

بسبب تفريغ مخلفات بترولية في النيل

الخرطوم ـ المجهر
أكد الأمين العام للمجلس الأعلى للبيئة بولاية الخرطوم د. “بشرى حامد أحمد” اتخاذ إجراءات قانونية بموجب قانون البيئة ضد محطة بحري الحرارية بسبب تفريغ مخلفات بترولية في منطقة حلة كوكو ، مبيناً أن المجلس لن يتهاون في قضايا التلوث البيئي والإحيائي لارتباطها بحياة الناس.
وقال “بشرى” في تصريح لـ(كيم) أمس، إنهم وردت إليهم معلومات تفيد بوجود بقع من مخلفات المواد البترولية بمياه النيل، تم على الفور تكوين فريق عمل متخصص من إدارات المجلس ذات الصلة للبحث والتقصي، وبعد أخذ عينات تم فحصها بالمختبر المركزي للدراسات البيئية والإنشائية وتتبع مجرى النيل الأزرق من منطقة توتي حتى منطقة حلة كوكو – القنطرة، تم التأكد بأن المادة المختلطة بمياه النيل في منطقة محدودة وهي عبارة عن زيوت و(فيرنس)، وبعد التتبع تم تحديد مصدر التلوث، وتأكد انسيابه من محطة كهرباء بحري الحرارية بمنطقة حلة كوكو.
وأشار “بشرى” بأن المواد المختلطة بمياه النيل تؤثر في نفوق الأحياء النيلية وتزيد من كلفة تنقية مياه الشرب ، مشيراً إلى أن مجلسه يضع نصب أعينه سلامة المواطنين وحماية البيئة بمختلف مكوناتها وهو أمر لا يمكن التساهل فيه وأن حماية صحة المواطنين بالولاية من الأولويات .

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية