رياضة

المريخ يجيز لائحتي الاحتراف والأكاديمية والاستئنافات تحسم ملف “العقرب”

الغى عقد قناة النادي مع الملاعب

الخرطوم ـ المجهر
قام مجلس إدارة نادي المريخ بإجازة لائحتي الاحتراف وشؤون اللاعبين للعام 2019 – 2020 وذلك تنفيذاً لأحكام المادة (59-13) من لائحة أوضاع وتنقلات اللاعبين لسنة 2018 الصادرة من اتحاد كرة القدم السوداني وقد أودع المجلس اللائحة للجنة شؤون اللاعبين باتحاد الكرة .
كما قام المجلس بإجازة لائحة أكاديمية نادي المريخ لتقانة كرة القدم تنفيذاً لأحكام لائحة تراخيص الأندية للاتحاد السوداني وللاتحادين الدولي والأفريقي .
وتهدف اللائحة إلى تنمية وتطوير الشباب وفق برامج علمية ومناهج معتمدة ومدربين مؤهلين .
وقد أودع المجلس نسخة من اللائحة لدى جهات الاختصاص باتحاد كرة القدم ومن المنتظر أن يتم العمل وفقاً لتوجيهات جهات الاختصاص بما يخدم تطور الشباب من خلال اعتماد أكاديمية نادي المريخ والتي ستعمل على إكمال كافة المطلوبات حسب معايير الاتحاد السوداني لكرة القدم.. على صعيد آخر كشف مصدر لصيق بإدارة المريخ أن المجلس قد فسخ تعاقده مع شركة وقناة الملاعب الرياضية التي يمتلكها رجل الأعمال “محمد عمر الفاروق”، وذلك بعد انطلاق بث القناة في منتصف العام المنقضي .
وأضاف المصدر أن مجلس المريخ حذر الشركة من استخدام القناة في أي نشاطات تجارية، مؤكداً أيلولة القناة وحق تشغيلها .
وكشف عن خطوات ستتم في الأيام المقبلة من قبل إدارة النادي سيتم خلالها تعيين مدير عام للقناة وتجهيزها بشكل جيد يمهد لتمثيلها المريخ وتاريخه.. من جهة أخرى تعقد لجنة الاستئنافات المنتخبة في الاتحاد السوداني لكرة القدم اجتماعاً مهماً عند الساعة الواحدة من ظهر اليوم الثلاثاء بمكاتب الاتحاد السوداني لكرة القدم بالخرطوم(2)، وذلك برئاسة مولانا “عبد العزيز سيد أحمد” رئيس اللجنة .
وستنظر اللجنة في مستجدات ملف استقالة عضو ومقرر اللجنة الأستاذ “عادل عبد المتعال”، التي تم إرجاعها إلى الأمانة العامة لمخاطبة مجلس الإدارة بها بحسبانه جهة الاختصاص وهناك استئنافي (حيدوب) النهود ضد قرار لجنة أوضاع وانتقالات اللاعبين بالاتحاد السوداني لكرة القدم، واستئناف نادي (المريخ) الخرطوم ضد قرار لجنة الانضباط في الاتحاد بشأن قرارها في حق اللاعب “بكري عبد القادر” (المدينة).

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية