أخبار

والي الخرطوم يفتتح مركز الدم المركزي بأم درمان

أكد مجانية خدمات الدم لإنقاذ المرضى

الخرطوم ـ فاطمة عوض
أكد والي ولاية الخرطوم الفريق ركن “أحمد عبدون” مجانية خدمات الدم بالولاية لأهميته في إنقاذ حياة المواطن.
وأكد لدى افتتاحه مركز الدم المركزي أم درمان بالقرب من مستشفى “عوض حسين” أمس، دعم الولاية للخدمات الصحية والعمل على تطوير وتأهيل المراكز الصحية وتوفير الأجهزة الطبية لضمان تقديم خدمات صحية متميزة، مبيناً أن افتتاح هذا المركز يمثل امتداداً استراتيجياً لتوفير الخدمات الصحية للمواطن بالقرب من مكان سكنه ويغطي حاجة المستشفيات الحكومية والخاصة من خدمات الدم بمنطقة أم درمان الكبرى، قائلاً إن أولويات حكومة الولاية تقديم خدمات متميزة للمواطن والارتقاء بها، مستنهضاً طاقات الشباب في حملات النظافة ونقل النفايات والأتربة.
وأكد مدير عام وزارة الصحة ولاية الخرطوم د. “بابكر محمد علي” أن بنك أم درمان المركزي هو البنك الأول الذي تتكامل فيه خدمات النقل والتبرع بالدم بصورة متكاملة، ذاكراً أن الهدف من إنشاء بنك الدم هو إراحة المتبرع وإيجاد خدمة نقل دم متكاملة وتوفير خدمة آمنة وذات جودة لاعتبار أن الدم سائل حيوي منقذ للحياة لا يحتمل الخطأ، مبيناً أن المركز يحتوي على معمل لضبط الجودة ووحدة للمخزون الاستراتيجي.
وأوضح مدير إدارة المعامل وخدمات نقل وسلامة الدم بوزارة الصحة ولاية الخرطوم د. “منير الحاج” أن بنك الدم المركزي أم درمان يعمل بطاقة تشغيلية تقدر بـ(200) ألف متبرع في العام، وقد تمت مراعاة نظم ومعايير الجودة والسلامة العالمية التي توجه بها منظمة الصحة العالمية من حيث تهيئة المكان وتوفير الأجهزة والمعدات وتدريب الكوادر.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية