أخبار

الصحة: ارتفاع إصابات الكوليرا إلى (167) حالة بينها (9) حالات جديدة

حذرت من ضعف كلورة المياه خارج الشبكة

الخرطوم ـ فاطمة عوض
بلغت جملة الإصابات بمرض الكوليرا (167) حالة بزيادة (9) حالات جديدة أمس، وأكدت وزارة الصحة الاتحادية عدم تسجيل وفيات جديدة جراء الإصابة بالكوليرا بولايتي النيل الأزرق وسنار وثبوتها على (8) حالات وفاة منذ أمس الأول.
وكشف التقرير اليومي لوباء الكوليرا الصادر أمس عن أن الإصابات الجديدة بالكوليرا أمس (الأحد) بلغت (9) إصابات منها (4) بالنيل الأزرق لتصبح جملة الإصابات بها تراكمياً(117)إصابة و(5) بولاية سنار لتصبح (50) إصابة تراكمياً، لافتاً إلى أن منطقة قنيص لازالت الأعلى في المعدلات بـ(23)إصابة في حين منطقة أبوحجار بسنار الأعلى في المعدلات.
ووصف التقرير الكلورة خارج الشبكة بهاتين الولايتين بالضعيفة وكذلك الإصحاح البيئي بما في ذلك مكافحة الذباب ونقل النفايات ورقابة الأغذية.
ووجهت مديرة الإدارة العامة للرعاية الصحية الأساسية د. “سوسن الطاهر” في الاجتماع اليومي للجنة الفنية للاستجابة الصحية لمجابهة وباء الكوليرا بقاعة الطوارئ بالوزارة أمس، بالتنسيق بين كافة الإدارات ، بتكوين لجنة مصغرة للأنشطة المختلفة والاستفادة من فرق الإشراف للمساهمة في أنشطة الطوارئ بالولايات بما يسهم في سرعة الإنجاز، لافتة إلى مخاطبات بين الوزارة والمالية والاقتصاد الوطني لتوفير الميزانيات المطلوبة.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية