الحوادث

ارتفاع ضحايا الكوليرا بالنيل الأزرق إلى (7) وسط (80) إصابة

الخرطوم ـ المجهر
كشف وزير الصحة الاتحادية د. “أكرم علي التوم”، عن استمرار الحكومة في دعم ولاية النيل الأزرق للقضاء على مرض الكوليرا ، مؤكداً أن معالجة مصادر المياه هي العلاج الناجع في عدم ظهور الإصابات، فيما كشفت وزارة الصحة عن ارتفاع عدد المصابين بالكوليرا في الولاية إلى (80) حالة منها (15) بعنابر العزل، فيما تماثل للشفاء (60) من جملة الإصابات بينها (7) وفيات.
وناشد د. “أكرم” خلال تفقده الأوضاع الصحية بولاية النيل الأزرق أمس، المواطنين، غسل الفواكه والخضروات بجانب غسل الأيدي بالماء والصابون والوصول لأقرب مركز صحي في حال الشعور بأي أعراض والتبليغ عن الحالات الموجودة.
وطالب “التوم”، بضرورة التوعية والتثقيف والتعليم الصحيح بجانب كلورة المياه وصيانة مصادر المياه وإصحاح البيئة المنزلية، لافتاً إلى أن عنابر العزل مهيأة وتدار بشكل مشترك بين لجان المقاومة وقوى الحرية والتغيير وتنسيقية المهن الصحية والعاملين بعنابر العزل.
ومن جانبه، أوضح المدير العام لوزارة الصحة والتنمية الاجتماعية بالولاية د.”مصطفى جبر الله”، أن الوزارة عمدت إلى تكوين غرفة للطوارئ شملت الجهات ذات الصلة وتم تنفيذ العديد من التدخلات منها تكوين عنابر العزل بالمستشفيات، لافتاً إلى وجود (250) شاباً وشابةً يعملون في التوعية الصحية وزيارة المنازل ونظافة المراحيض، مضيفاً إن العدد المستهدف بالمنطقة )7) آلاف منزل وتم حصر المراحيض.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية