أخبار

“حمدوك” يُعلن أسماء الحكومة الإنتقالية وبينهم أربع نساء

إرجاء تسمية وزيري الثروة الحيوانية والبنى التحتية

الخرطوم – وليد النور – ميعاد مبارك
أعلن رئيس الوزراء “عبد الله حمدوك” أمس (الخميس) تشكيل أول حكومة مكونة من (20) وزيراً أعلن أسماء (18) وزيراً ضمت أربع نساء، وقال إنه سيعين اثنين آخرين في وقت لاحق وفقاً لمرسوم صادر من مجلس السيادة وستعمل الحكومة بموجب اتفاق لتقاسم السلطة مدته ثلاث سنوات.
وقال “حمدوك” في مؤتمر صحفي أمس بمجلس الوزراء ،إن تأخير إعلان أسماء وزراء الدولة كان لمزيد من التشاور لتمثيل كافة مناطق السودان مع مراعاة التمثيل الجغرافي للسودان والنوع.
وقال “حمدوك”: (لم نكن سعداء بالدور الذي يقوم به التلفزيون القومي ونحتاج لتغيير هذه العقلية بأن نسمح بالرأي والرأي الآخر)، مشيراً إلى أن كل القوى الحاملة للسلاح هي طرف أصيل في ثورة ديسمبر. وأضاف ، إن مسألة الإصلاح الاقتصادية تعتبر من أهم أولويات المرحلة الانتقالية وسيتم تعيين ولاة للولايات وذلك في غضون الأيام القليلة المقبلة، وكشف عن كفاءات أعدت برنامجاً لإعادة النظر في الموازنة العامة للبلاد، موضحاً أن السودان كان محروماً من المنح والقروض، بيد أنه الآن في حالة شهر عسل مع العالم وستتدفق عليه المنح ونطمح في وضع اللبنات الأساسية لقضاء مستقل عن التدخل السياسي والتنفيذي.
وأعلن عن بدء التشاور مع الولايات المتحدة الأمريكية لرفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب، مشيراً إلى أن قيام دول أفريقية وعربية وأوربية للتواصل في ذات الشأن والسودان لا يمثل تهديداً لأي كان.

ولفت رئيس الوزراء إلى أن كلاً من وزارة الثروة الحيوانية والسمكية والبنى التحتية، إلى أن التشاور مازال جارياً مع قوى الحرية والتغيير والمجلس السيادي، وأكمل حمدوك(حكمت هذه المسألة ضرورة تمثيل النيل الأزرق وشرق السودان) .

 

 

 

 

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية