أخبار

العون الإنساني تكشف عن إحصائيات جديدة لخسائر السيول والأمطار

كشفت عن (78) حالة وفاة وتأثر أكثر من (65) ألف أسرة

الخرطوم – المجهر
أوضحت مفوضية العون الإنساني أن إجمالي المتأثرين بالأمطار والسيول بولايات السودان المختلفة بلغ (65) ألفاً و(232) أسرة، فيما بلغت حالات الوفاة (78) شخصاً وإصابة (89) شخصاً بجانب انهيار (40) ألفاً و(800) منزل كلياً و(24) ألفاً و(444) منزلاً انهياراً جزئيا.ً
وقال مفوض العون الإنساني بالإنابة د. “محمد فضل الله سراج” في تصريح لـ(المركز السوداني للخدمات الصحفية)، إن المعلومات المتوفرة تشير إلى أن ولاية النيل الأبيض هي أكثر الولايات المتأثرة من جراء السيول و الأمطار بنسبة وصلت(45%) من جملة الأضرار والخسائر على مستوى ولايات السودان مجتمعة لتأتي بعدها ولايات الخرطوم والجزيرة وسنار وشمال كردفان.
وأشار المفوض إلى تأثر (119) من المرافق الصحية و(184) مرفقاً تعليمياً و(287) من المنشآت بالسيول والفيضانات على مستوى السودان ، متوقعاً حدوث فيضانات في ولايات الخرطوم والجزيرة ونهر النيل والشمالية، قائلاً:( المخاطر مازالت قائمة بسبب ارتفاع المناسيب في نهر النيل وعطبرة) .
وكشف “فضل الله” عن وضع خطة لتقديم المساعدات والاحتياجات العاجلة للمناطق المتأثرة حسب الأولوية، موضحاً أن المساعدات التي وصلت من الدول العربية جرى توزيعها على أغلب المناطق المتأثرة في الولايات بالبلاد.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية