الديوان

عاشق السودان الممثل المصري “إبراهيم فرح” طريح الفراش الأبيض

تعرض الممثل المصري “إبراهيم فرح” صاحب شخصية (الشيخ عبد القادر) في مسلسل الخواجة (عبد القادر) الشهير إلى أزمة قلبية وغيبوبة نقل على إثرها إلى العناية المكثفة بأحد مستشفيات القاهرة.
وقد سارع عدد كبير من السودانيين والمصريين إلى إرسال دعوات الصحة والعافية والشفاء عبر صفحته الرسمية على الفيسبوك بعد أن أعلن نجله “محمود” أن والده تدهورت حالته الصحية ويحتاج الدعاء.
واطمأن (خرطوم ستار) على صحة “إبراهيم فرح” من خلال التواصل مع ابنته “سارا فرح” التي أكدت أن حالته في تحسن.
وقد كسب الممثل الأسواني الذي يشبه في ملامحه إلى حد بعيد أبناء جنوب الوادي محبة السودانيين من خلال ظهوره في مسلسل الخواجة “عبد القادر” الأكثر شهرة مؤخراً والذي تم تصوير مشاهده في السودان.
ولعب دور البطولة فيه الفنان المصري “يحيى الفخراني”، وقد نجح “إبراهيم” في تجسيد شخصية (الشيخ عبد القادر) الرجل السوداني الصالح بصورة متميزة ببشرته السمراء وصوفيته وملامحه السودانية.
“إبراهيم فرح” رفقة الممثل “يحيى الفخراني” في مسلسل الخواجة “عبد القادر”.
وقد كشف الفنان وقتها عن محبة كبيرة للسودان، وقال عقب نجاح المسلسل (أنا أعشق السودان عشقاً ما بعده عشق وأحب تراب السودان لدرجة أنه بالنسبة لي كحل عيني ولدرجة أني تمنيت ومازلت ألح وأوجه كلامي إلى السُلطات الكبرى في السودان أني نفسي آخد الجنسية السودانية وانتمي لأهل الكرم والسماح).
وقد زار “إبراهيم فرح” السودان مرتين، وقال إنه في كل مرة كان يركب الطائرة عائداً إلى مصر كان يحس كأنه مريض وترتفع درجة حرارته وعندما يزور الطبيب يفحصه ويؤكد أنه سليم من أي مرض، ويتضح لاحقاً أن ما يعانيه كان بسبب مغادرته للسودان.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية