اقتصاد

الصحة تعلن الطوارئ لعيد الأضحى وتعلن جاهزية المستشفيات

كشفت عن (21,252) بركة سببتها الأمطار بالخرطوم

الخرطوم ـ فاطمة عوض
أعلنت وزارة الصحة ولاية الخرطوم استعدادها لمواجهة أي حالات طارئة خلال عطلة عيد الأضحى مؤكدة تجهيز(54) مستشفي و(20) مركزاً صحياً لتعمل على مدار الساعة، وحذرت من توالد البعوض، مبينة أنها رصدت (21,252) بركة مياه راكدة سببتها الأمطار التي هطلت مؤخراً بالخرطوم.
وكشف مدير عام وزارة الصحة ولاية الخرطوم د. “بابكر محمد على” عن تجهيز مستشفيات الولاية البالغ عددها(54) مستشفي حكومياً و(20) مركزاً صحياً من ضمنها مركز رعاية الأطفال فاقدي السند (المايقوما) ، بالإضافة لتجهيز (3) غرف ولادة في مركز صحي الخوجلاب ومركز صحي القوصي ومركز صحي الجيلي تعمل على مدار الـ24 ساعة ، بجانب جاهزية(68) مستشفي خاصاً و(42) صيدلية خاصة، بالإضافة لصيدليات الدواء الدائري التابعة لوزارة الصحة لتغطية الولاية بالخدمات العلاجية والدوائية المتكاملة خلال فترة العيد .
وأكد د.”بابكر” تكوين (5) فرق في كل محليات الولاية لمكافحة الذباب الناتج عن مخلفات الذبيح، لافتاً إلى أن عيد الأضحى صادف فصل الخريف وهطول أمطار لهذا العام، الأمر الذي أسهم في تواجد البرك التي ساعدت على توالد البعوض الناقل للملاريا، لافتاً لحصر البرك التي نتجت عن هطول الأمطار الأخيرة في كل محليات ، مؤكداً غمر(129) ميداناً و(562) قطعة سكنية خالية بمياه الأمطار، إضافة إلي غمر(500) مشروع زراعي جزئياً وغمر(129) مشروعاً آخر كلياً.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية