أخبار

رئيس نقابة المهن الطبية يطالب “البرهان” بتنفيذ تعهداته بزيادة بدلات العاملين

لم يستبعد وضع العراقيل أمامها

الخرطوم ـ فاطمة عوض
طالب رئيس النقابة العامة للمهن الطبية والصحية، د.”ياسر أحمد إبراهيم” رئيس المجلس العسكري الانتقالي، الفريق أول “عبد الفتاح البرهان” الإيفاء بوعده بالتوقيع على زيادة البدلات للعاملين في الحقل الطبي والصحي التي رفعت من النقابة وأجازتها اللجنة الفنية في القصر منذ أكثر من شهر.
وقال د.”ياسر” في تصريحات صحفية أمس، إن البدلات لا تتجاوز (2) مليون ونصف شهرياً، مبيناً أن رئيس المجلس العسكري أكد أنها بسيطة وأنها واجبة السداد.
ولم يستبعد رئيس النقابة محاولة البعض وضع العراقيل أمام تنفيذ ذلك حتى تسبب حرجاً للمجلس العسكري ولإثارة العاملين الذين وضعوا آمالاً عريضة لتنفيذ توجيهاته التي أكدها في اللقاء الحاشد في قاعة الصداقة قبل أكثر من (45) يوماً.
وأشار “إبراهيم” إلى أن بقية المطالب من تحسين بيئة العمل في صيانة الاستراحات، صدر التوجيه بالتصديق ولكن لم يتم التنفيذ بعد، وأشاد بدفع متأخرات العاملين البالغة أكثر من (26) مليون جنيه، وطالب بالإسراع بفتح المزيد من فرص وظائف الامتياز للأطباء والصيادلة والأسنان والمهن الطبية الذين طال انتظارهم لسد النقص الحاد في المستشفيات في كل الولايات لضمان تقديم خدمات أفضل للمرضى، بالإضافة لتوفير الأجهزة والمعدات الطبية خاصة في أقسام الطوارئ والحوادث.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية