اقتصاد

وقفة احتجاجية لتجمع شباب مناطق البترول لوقف التلوث البيئي

قالوا إن المواد أفرزت مرض السرطان

الخرطوم – فائز عبدالله
نفذ تجمع شباب مناطق البترول بولاية غرب كردفان وقفة احتجاجية أمام مؤسسة ووزارة النفط بشارع (61) العمارات، ودفعوا بمذكرة تتضمن عدة مطالب للمجلس العسكري ووزارة النفط، مطالبين الوزارة بمعالجة الآثار البيئية والإضرار الناجمة على المواطنين من البترول.
وقال رئيس التجمع “أحمد البشرى” في تصريح لـ(المجهر) أمس، إن إفرازات المواد البترولية على المواطنين نتج عنها إصابات خطيرة بمرض السرطان.
وأضاف ،إن مستشفى الذرة يستقبل يومياً أكثر من حالة أو حالتين من ولاية غرب كردفان، وزاد إن أغلب الحالات المتواجدة بالمستشفى من الولاية نتيجة مخلفات البترول والمواد الكيميائية، وقال إن الولاية بها أكثر من (162) خريج في مجال النفط لم يلقوا حظهم في التوظيف بسبب الإقصاءات والانتماءات الحزبية والمحاصصات، وأشار إلى أن المناطق القريبة من آبار البترول تضررت بالتلوث البيئي.
وقالت الدكتورة “هويدا عبدالرحمن” إن آثار التلوث البيئي أفرزت تشوهات للمواليد والأجنة، وأضافت إن الولاية تتضرر من التمييز في الخدمات الأساسية للمواطنين، وقالت إن آبار البترول أحدثت تلوثاً كبيراً جداً، وأشارت إلى أن الخريجين بالولاية يعانون من الإقصاء الوظيفي، وزاد إن الولاية بها أكثر من (300)خريج هندسة نفط لم يتم استيعابهم في وزارة النفط أو المنشآت البترولية .

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية