أخبار

مباحثات بين (تجمع المهنيين) و(الشعبية) بقيادة “الحلو”

الخرطوم ـ المجهر

كشف تجمع المهنيين عن مباحثات أجراها مع الحركة الشعبية لتحرير السودان، برئاسة “عبد العزيز الحلو”، تناولت التحول الديمقراطي في السودان وأهمية تضمين قضية الحرب والسلام كأولوية ضمن ملفات الفترة الانتقالية.

وقال التجمع في بيان أصدره أمس (الثلاثاء) إن ممثلاً منه التقى بقيادي من الحركة الشعبية شمال قيادة “عبد العزيز الحلو”، (دون أن يسمي أي منهما أو يحدد مكان وزمان الاجتماع).

وشدد البيان على أن المباحثات تناولت كيفية الدفع بقضية السلام لتصل لما يرضي الشعب السوداني خصوصاً في المناطق التي تأثرت بالحرب والنزوح واللجوء وعنف الدولة. كما تم التأكيد على ضرورة استمرار اللقاءات في سبيل إنجاح الثورة السودانية وتحقيق كافة أهدافها.

وأكدت مصادر مطلعة أن الاجتماع عقد في عاصمة جنوب السودان جوبا ، وأن تجمع المهنيين بعث بالقيادي “محمد يوسف المصطفى” وهو قيادي سابق بالحركة الشعبية انحاز بعد خلافاتها الأخيرة إلى تيار “الحلو” قبل أن ينضم لتجمع المهنيين.

وأوضح البيان، أن تجمع المهنيين اعتبر موقف الحركة ودعمها للثورة السلمية في السودان ووقف إطلاق النار الذي أعلنته كموقف إيجابي ومتقدم من الحراك الجماهيري للشعب السوداني.

وأضاف (بحث الطرفان نجاحات الثورة السودانية والسبيل الذي يفضي لتحقيق الأهداف التي ترضي مكونات الشعب السوداني، كما ناقش الطرفان التحول الديمقراطي في السودان وأهمية تضمين قضية الحرب والسلام كأولوية ضمن ملفات الفترة الانتقالية).

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية