الديوان

هيئة الإذاعة والتلفزيون تدشن برمجة الحج وتسجل سهرات عيد الأضحى

أم درمان : المجهر
انطلقت بهيئة الإذاعة والتلفزيون هذه الأيام لإنتاج برمجة متخصصة تهدف إلى إرشاد توعية وتبصير الحجاج بأداء المناسك وتسخير كافة الإمكانات الإعلامية لخدمة ضيوف الرحمن .
وأكدت منتجة برمجة الحج “سمية ميرغني” أن البرمجة تهدف إلى إنتاج مجموعة من البرامج الدعوية واستضافة عدد من رجال الدين وتتابع رحلة حجاج السودان من العاصمة والولايات إلى الأراضي المقدسة وتطمئن على وصولهم وسكنهم وتحركاتهم المختلفة بين مكة المكرمة والمدينة المنورة وغيرها من الأماكن حتى عودتهم بالسلامة إلى أرض الوطن.
وتشهد استديوهات التلفزيون القومي هذه الأيام أيضاً تسجيل مجموعة من البرامج والسهرات التي ستبث في عيد الأضحى المبارك .
وقال مدير القناة القومية “علاء الدين الضي” إن إدارة التلفزيون القومي قسمت فرق عمل العيد إلى خمس فرق شرعت في تسجيلات داخل وخارج مباني التلفزيون سعت لاستضافة نخبة من قادة الفكر والثقافة والفنون ونجوم المجتمع، ويقود فريق اليوم الأول المنتج والمخرج “فاروق الزاهر” ويقود فريق اليوم الثاني المنتج والمخرج “إبراهيم عوض” واليوم الثالث مدير قناة السودان دراما والكاتب د.”قسم الله الصلحي” ويقود فريق اليوم الرابع المنتج “النور معني” واليوم الخامس المخصص للرياضة مدير قناة النيلين ومقدم برنامج عالم الرياضة “رضا مصطفى الشيخ”.
وقد انطلقت باستديوهات الإذاعة القومية هنا أم درمان التحضيرات للبرمجة الخاصة بشعائر الحج وعيد الأضحى المبارك، حيث سجلت الإذاعة مجموعة من الأعمال الدرامية التي ستبث خلال عطلة عيد الأضحى المبارك.
وكشف الرائد الدرامي “محمد بشير دفع الله حريكة” أن الإذاعة ستقدم في العيد سباعية بعنوان (يوميات ود شنان) من تأليف وإخراج “عاصم محمد” وبمشاركة مجموعة من الممثلين الشباب الجدد الذين يقدمون أصواتهم لأول مرة على أثير الإذاعة القومية، وقال إن السباعية تتحدث عن قضايا ومشاكل الشباب الاجتماعية ومن أبرزها الحديث عن اللغة المتداولة بين الشباب .
وأنتجت إذاعة (هنا أم درمان) خمس حلقات بعنوان (كوميديا العيد) تبث ضمن خارطة العيد وهي من تأليف “عبد الناصر الطائف” وإخراج “عثمان علي الفكي” ويقوم ببطولتها الأستاذ “عبد الرحمن الشبلي وغدير ميرغني” إلى جانب مجموعة من نجوم الكوميديا.
وأضاف “حريكة” إن الإذاعة ستقدم حلقات يومية من سلسلة (الحاج متذكر) خلال أيام العيد بالإضافة إلى إنتاج فواصل ومشاعل درامية توعوية خاصة بالحجاج تتحدث عن كيفية أداء شعائر الحج إلى جانب تخصيص حلقات للحديث عن نسك الأضحية وشروطها .
وتقدم الإذاعة القومية هذه الأيام ضمن برمجتها اليومية في تمام الرابعة إلا ربع عصراً المسلسل الإذاعي (الناطور) من تأليف “يوسف إبراهيم” وإخراج “ثريا محمد إدريس” ويقوم ببطولته “عثمان محمد صالح، عبد الفتاح محمد عبد الفتاح، عبد الرحمن الشبلي، سعاد محمد الحسن” إلى جانب عدد من نجوم الدراما وتدور أحداث المسلسل حول المشاكل الاجتماعية الزراعية وقضايا المزارعين في السودان .
\\\\\\\\\\

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية